وزير الكهرباء غسان الزامل: توحيد تقنين الكهرباء على كامل المدن السورية

كشف مستشار وزير الكهرباء عبد الوهاب الخطيب أنه تم العمل على توحيد برامج التقنين في مختلف المحافظات السورية، اعتباراً من اليوم الخميس.

وأفاد الخطيب في تصريح له لصحيفة “الوطن” المحلية، بأنه تم العمل على توحيد برامج التقنين في مختلف المحافظات لتصبح ساعة ونصف كهرباء مقابل 4 ساعات ونصف قطع، مؤكداً أن ذلك قابل للتحسن مع دخول مجموعات توليد جديدة في العمل وتحسن الحالة العامة في الطقس.

وتابع “أنه بالتوازي مع اعتماد برنامج التقنين الجديد، يتم العمل على تحقيق ثبات في الحماية الترددية والحيلولة دون حدوث انخفاض في التيار الكهربائي عبر تثبيت الأحمال وقيم الاستطاعة المستجرة”.

ويأتي حديث الخطيب بعد أيام من تصريح وزير الكهرباء غسان الزامل بأنه سيكون هناك تحسن في الطاقة الكهربائية على الشبكة بعد توفر كميات من حوامل الطاقة «الفيول» التي توقّف توريدها خلال الأيام الماضية ودفع لاستهلاك نحو 140 ألف طن من أصل 250 ألف طن من مادة الفيول كانت لدى الوزارة على شكل مخزون احتياطي.

ويبلغ إنتاج سوريا من الكهرباء يومياً 2700 ميغاواط، بينما تحتاج يومياً إلى 7000 ميغا واط، ويتم الاعتماد في إنتاجها إما على الفيول أو الغاز الخام، بحسب كلام حديث لوزير الكهرباء غسان الزامل.

وكان المشهد العام لمختلف المدن السورية خلال الأيام الماضية، غياب الكهرباء لساعات طويلة، رغم وعود عدة بتحسن في الكهرباء يبدأ من الثلاثاء الفائت بحسب تصريحات رسمية.

Facebook Comments Box

اترك رد