الكابلات الهاتفية بعدة قرى مسروقة منذ أشهر .. والاتصالات: “لن نركب بديل حتى نضمن عدم سرقتها”

اشتكى عدد من أهالي ناحية حديدة بمحافظة حمص عبر تلفزيون الخبر، غياب الخطوط الهاتفية في بعض قرى الناحية منذ رأس السنة الحالية جراء تعرض كابلات الهاتف للسرقة.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نحن أهالي قريتي روضة الوعر والريحانية التابعين لناحية الحديدة نرجو مساعدتنا في حل مشكلتنا حيث قام لصوص بسرقة الكابلات الهاتفية في القرية بطول 30 متراً منذ رأس السنة الحالية”.

وتابع المشتكي بعد ذلك ” قام عمال مقسم الصويري بسحب كامل الكابلات الموجودة وإلى هذا اللحظة لا يوجد خدمة هاتفية في القرية ولم يتم تركيب بديل لها”.

بدوره مدير اتصالات حمص كنعان جودا أوضح عبر تلفزيون الخبر أن “هناك حالة تكرار للسرقات في القريتين المذكورتين وهذا يُكلف ملايين الليرات كثمن الكابلات فقط ولا يمكننا إعادة الكبلات حتى نضمن عدم تكرار حالات السرقة”.

وأكمل جودا “لم يبقى لدينا كابلات والكابلات التي سوف نُركبها سنطلب من دمشق تزويدنا بها، حالات السرقة كثيرة، وإذا لم يتم ضبط الموضوع فلن نوصل الكابلات”.

وأوضح جودا “طالما السارقين طلقين فإذا ركبنا الكابلات فلن تبقى أكثر من يومين حتى تُسرق كما العادة ونسقنا مع كافة الجهات المعنية لكن لم يستطع أحد ضبط الموضوع حتى الأن”.

وطالب جودا من أهالي القريتين المذكورتين التعاون بقوله “الأهالي لا يتعاونوا معنا أو مع الجهات المعنية لضبط السرقة، فالسارقين بتقديرنا معروفين لديهم وكل ما نطلبه منهم أن يكشفوا لنا هوية السارقين أو يُبلغونا عن توقيت حدوث السرقات”.

المصدر:تلفزيون الخبر

Facebook Comments Box

اترك رد