التربية تحدد شروط النجاح ، ثلاث مواد تكميلية على الأكثر يحق للطالب تقديمها

أوضحت وزارة التربية شروط النجاح وتعليماته التنفيذية في امتحان الثانوية العامة بفصله الثالث المتضمن وفق المرسوم/ ١٥٣/لعام ٢٠١١ والمعدل بالمرسوم ٣٠٠ لعام ٢٠١٢.

وذكرت الوزارة أن “الطالب يعد ناجحاً في امتحان الشهادة الثانوية العامة إذا حصل على النهاية الصغرى للنجاح على الأقل في كل مادة من مواد الامتحان المحددة بموجب القرار الصادر بهذا الشأن”.

فيما يعد الطالب راسباً في حال عدم حصوله على النهاية الصغرى في أي مادة من مواد الامتحان، بحسب منشور الوزارة، عبر “فيسبوك”.

وأضافت: “يسمح للطالب الذي رسب في ثلاث مواد على الأكثر في الدورة الأولى بالتقدم إلى امتحانات الدورة الثانية في المواد التي رسب فيها، ويعد راسباً إذا لم يحقق النهاية الصغرى لكل مادة منها”.

وسمحت الشروط للطالب الناجح في الدورة الأولى والذي يرغب بتحسين درجاته بأن يتقدم للامتحان بحالتين، الأولى أن يتقدم لامتحان الدورة الثانية في ثلاث مواد على الأكثر يختارها ويحتفظ الطالب الناجح بوثيقة نجاحه في الدورة الأولى.

ويعطى وثيقة نجاح ثانية في حال نجاحه في الدورة الثانية وفق الدرجات التي حصل عليها للمواد التي تقدم بها لتحسين درجاته مع الاحتفاظ بدرجات باقي المواد.

فيما تنص الحالة الثانية على أن يتقدم الطالب الناجح لامتحان الدورة الأولى فقط في أحد الأعوام التالية بجميع المواد.

ويحق للطالب الراسب في الدورة الأولى وتقدم للدورة الثانية ونجح فيها التقدم لامتحان الدورة الأولى فقط في أحد الأعوام التالية بجميع المواد.

وانطلقت في الـ 31 من أيار الماضي امتحانات الثانوية العامة بفروعها كافة، وتستمر حتى الـ 22 من حزيران الجاري.

تلفزيون الخبر

Facebook Comments Box

اترك رد