مسؤول في الكهرباء يؤكد : ” كهرباء منزلي من مولدة خاصة ولدينا نقص كبير في المحولات “

أكد مدير شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران عبر تلفزيون الخبر أن ” كهرباء منزله من مولدة خاصة من أحد المطاعم في البناء الذي يسكنه، وأن الخط مشمول بالتقنين حاله حال بقية خطوط المحافظة”

وشهدت محافظة حمص منذ يوم الاثنين زيادة في عدد ساعات التقنين الكهربائي بواقع ساعة وصل مقابل خمسة ساعات قطع بعد فترة استقرار نسبي في التغذية الكهربائية بواقع ساعتي وصل مقابل أربع ساعات قطع.

وأوضح المهندس صالح عمران مدير شركة كهرباء حمص” أن سبب زيادة ساعات التقنين الكهرباء في المحافظة يعود لنقص الكميات المولدة ما أدى لهذه الزيادة حيث عادت الأمور إلى وضعها السابق منذ صباح الثلاثاء”.

وأضاف عمران ” أن شركة كهرباء حمص تعاني حالياً من نقص في عدد المحولات اللازمة، حيث يتواجد 5 محولات فقط من أصل 298 لسداد حاجة محافظة حمص وتم تأمين عدد جيد من المحولات لوضعها في الخدمة” .

ونفى عمران لتلفزيون الخبر” كل ما يشاع عن إعفاء خط (عمار الصبان) المغذي لمنزله جملة وتفصيلا”.

و قال عمران: أحصل على كهرباء بديلة كحال كل سكان البناء من مولدة خاصة بمطعم ( نيو موون) الواقع بجانب المنزل، ويطبق التقنين على الخط المغذي للمنطقة كباقي الخطوط”.

وأردف عمران ” أن لا خطوط معفاة من التقنين الكهربائي بشكل كامل”، وذكر “أن الخطوط المعفاة هي بعض الخطوط الاستراتيجية التي يتم التنسيق حولها مع الوزارة بدمشق.”

يذكر أن محافظة حمص تعاني كغيرها من المحافظات من انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي خلال ساعات الوصل، إضافة للأعطال في بعض المحولات وتعرض الشبكة الكهربائية للسرقة، الأمر الذي يتزامن مع موجة حر شديدة ما أدى لاستياء المواطنين بسبب تلف “المونة” في ثلاجاتهم.

المصدر : تلفزيون الخبر

.

√ محـتـوى قـد يهـمــك :

تحميل تطبيق ” وين تكامل ” البطاقة الذكية برابط مباشر لأحدث نسخة

Facebook Comments Box

اترك رد