منح دراسية للسوريين ممولة بالكامل لدراسة البكالوريوس في الإمارات العربية المتحدة

وصف الفرصة:

تقدم جامعة خليفة (KU)، بالتعاون مع شركائها، عددًا من المنح الدراسية للطلاب الإماراتيين وغير الإماراتيين كالسوريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى لدراسة درجة البكالوريوس

المنح الدراسية للطلبة غير الإماراتيين:

(أ) المنح الممولة كلياً:

توفر الجامعة عدد محدود من المنح الدراسية للطلاب غير الإمارتيين ذوي الأداء الأكاديمي المتميز والكفاءات الشخصية. هذه المنح الدراسية تنافسية للغاية.

منحة الرئيس:

تعد منحة الرئيس منحة الجامعة الدراسية المرموقة والمخصصة للطلاب على أساس منجزاتهم الأكاديمية وتميزهم. ولييتم إعتبار الطلاب مؤهلين لهذه المنحة، يجب علىيهم الحصول على معدل تراكمي 3.3 أو أعلى وأن يكون قد تم قبولهم في برنامج درجة البكالوريوس في الهندسة أو في العلوم.

  • سيحصل الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي > = 3.3 على منحة دراسية تغطي 100٪ من الرسوم الدراسية.
  • سيحصل الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي بين 3.0 –3.29 على منحة دراسية تغطي 75٪ من الرسوم الدراسية.
  • سيحصل الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي بين 2.0 – 2.99 على منحة دراسية تغطي 50٪ من الرسوم الدراسية.
  • أما بالنسبة للطلاب الدوليين الحاصلين على معدل تراكمي <2.0، لن تغطي المنحة الرسوم الدراسية.

(ب) المنح الممولة جزئياً: 

توفر الجامعة عدد من المنح الدراسية الجزئية للطلاب غير الإماراتيين ذوي الأداء الأكاديمي الممتاز والكفاءات الشخصية.

منحة جامعة خليفة:

منحة جامعة خليفة هي منحة دعم عامة للرسوم الدراسية للطلاب الحاصلين على معدل تراكمي 3.0 أو أكثر. تقوم المنح الدراسية لجامعة خليفة على تحفيز عدد كبير من الطلاب على القيام بعمل أفضل، حيث بدأت في تقديم الدعم المالي للطلاب الدؤوبين والمستحقين.

  • سيحصل الطلبة الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي > = 3.0 على منحة دراسية تغطي 50٪ من الرسوم الدراسية في كلية الهندسة و 75٪ من الرسوم الدراسية في كلية العلوم.
  • سيحصل الطلبة الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي بين 2.5 – 2.99 على منحة دراسية تغطي 25٪ من الرسوم الدراسية في كلية الهندسة و 50٪ من الرسوم الدراسية في كلية العلوم.
  • سيحصل الطلبة الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي بين 2.0 – 2.49 على منحة دراسية تغطي 10٪ من الرسوم الدراسية في كلية الهندسة و 25٪ من الرسوم الدراسية في كلية العلوم.
  • أما بالنسبة للطلاب الدوليين الحاصلين على معدل تراكمي <2.0، لن تغطي المنحة الرسوم الدراسية.

(ج) المنح الدراسية للدفع الذاتي:

تقدم جامعة خليفة دعما ماليا إضافيا للطلاب الذين لا يتمتعون بسيرة أكاديمية متميزة كوسيلة لتشجيع وتحفيز العمل الجاد وبذل المزيد من الجهد.

منحة الدفع الذاتي:

تم إنشاء منحة الدفع الذاتي لمساعدة الطلاب الذين يسعون جاهدين ليتم التعرف على نشاطهم الأكاديمي بعد عدم تأهلهم في البداية للحصول على منحة دراسية. يمكن للطلاب الذين تم قبولهم في جامعة الخليفة ولكنهم لم يحافظوا على تفوقهم الأكاديمي والذين لم يتمكنوا من الحصول على معدل تراكمي مرتفع قبل الانضمام إلى الجامعة الاستفادة إلى أقصى حد من هذه المنحة لإثبات أنفسهم والحصول على تعويضات مالية.

  • سيحصل الطلاب الدوليون الحاصلون على معدل تراكمي > = 3.8 على منحة دراسية تغطي 20٪ من الرسوم الدراسية في كلية الهندسة و 30٪ من الرسوم الدراسية في كلية العلوم.
  • أما بالنسبة للطلاب الدوليين الحاصلين على معدل تراكمي <3.8 في العام الدراسي الأول، لن تغطي المنحة الرسوم الدراسية.

معايير المتقدم:

الجنسية

الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن

العمر

  • 13 – 50

الجنس

  • كلا الجنسين

معايير الفرصة:

مكان الفرصة

الإمارات العربية المتحدة

• تاريخ انتهاء الفرصة 2021-09-30

طريقة التقديم:

للتقديم لهذه المنحة قم بزيارة الرابط وتأكد من التقديم قبل تاريخ 30 سبتمبر 2021 رابط الموقع الرسمي https://www.ku.ac.ae/schola

معلومات عن الجامعة:

جامعة خليفة “جامعة خاصة”

تضم جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا كلًا من معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي ومعهد البترول في منشأ واحد حديث وعالمي، حيث تعد الجامعة مركزًا للبحوث المكثفة والتعليم العالي، وتهدف لإنتاج قادة ومفكرين عالميين في مجالي العلوم والهندسة التطبيقية. وتسعى جامعة خليفة أن تكون إحدى الجامعات الرائدة في البحوث المكثفة في القرن الحادي والعشرين، وتسعى كذلك لزيادة النمو الاقتصادي والمعرفي في أبو ظبي والإمارات العربية المتحدة.

Facebook Comments Box

اترك رد