رئيس الجمعية الفلكية: آب المقبل سيكون الأعلى حرارة خلال السنوات العشر الماضية !!

كشف رئيس الجمعية الفلكية د.محمد العصيري لـ #شامإفإم أن منطقتنا شهدت بشكل خاص والعالم بشكل عام تغييرات كبيرة على درجات الحرارة والمناخ وأن هذا العام هو السابع الذي تشهد فيه المنطقة ارتفاعاً غير مسبوق في درجات الحرارة، متوقعاً أن يستمر هذا الارتفاع.

وأكد د.العصيري أن شهر آب القادم الأعلى حراراةً خلال السنوات العشر الماضية على الصعيد العالمي أي منذ تاريخ بدء تسجيل درجات الحرارة.


وأوضح د. العصيري أن الصيف الحالي سجل درجات حرارة عالية خلال فترة قصيرة، وسينتهي بموعده المحدد لكن الشعور بالحرارة سيكون لفترة أطول، مشيراً إلى وجود “تغيرات مطرية” إذ هناك توقعات بهطول الأمطار في شهر آب كما سنلاحظ تداخلاً بين الصيف والشتاء.

ولفت د.العصيري إلى أن العام الحالي ترافق بحالات فيضانات في ألمانيا والسويد بأوقات غير معتادة نتيجة الاضطراب الحراري، مشيراً إلى أن الجمعية تتابع بشكل يومي النشاط الشمسي وترصد الشمس التي كانت البقع الشمسية بها قليلة جداً وبالتالي فهي لا تؤثر على المناخ،

.

محتــوى قــد يهمــك :

إرشادات هامة جداً يجب إتباعها مع كل موجة حر

وبقياس نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون وزيادتها تبين أنها تسبب احتباس درجات الحرارة، ما يؤدي لارتفاع درجات الحرارة في مناطق وانخفاضها بأخرى، إضافة إلى الحرائق التي تبث غاز ثاني أكسيد الكربون وتضاعف كميته.

وأكد رئيس الجمعية الفلكية د.محمد العصيري أن العالم سيكون أمام خطر حقيقي في المناخ إذا لم يتم البدء بالتنفيذ الحقيقي لمعاهدة باريس للمناخ، والدليل ما يحصل في ألمانيا وارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق في بلادنا، موضحاً أن كل ذلك هو مؤشر لما سيحدث مستقبلاً في حال استمر الوضع كما هو عليه الآن.

Facebook Comments Box

اترك رد