وزارة الداخلية تحذر المواطنين من متابعة هذه الصفحات تحت طائلة التعرض للمسائلة القضائية لانها تدار من الخارج

أصدرت وزارة الداخلية قراراً رسميّاً يقضي بمنع متابعة عدة صفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” والتي تدار من الخارج، حسب تعبير الوزارة.



وحدد فرع “مكافحة جرائم المعلوماتية” التابع لإدارة الأمن الجنائي التابع لوزارة الداخلية، أسماء 20 صفحة من صفحات التواصل الاجتماعي على موقع “فيسبوك” وهي صفحة “هنا سوريا” التي تدار من الولايات المتحدة والإمارات، وصفحة “الفساد في سوريا” و”الصفحة الرسمية للتطوير ومحاربة الفساد و”كشف فساد دواعش الداخل” و”الميزان وجيفارا طرطوس التي تدار من الإمارات.


وصفحة “كمال رستم” و”المنظمة السورية لمكافحة الفساد” التي تدار من بريطانيا، وصفحة “هموم الشعب السوري” و”وجعك يا وطني” و”أماني مخلوف” و”رنا جعفر” التي تدار من تركيا، وصفحة نعم لرامي مخلوف” التي تدار من السعودية والمكسيك و”إسرائيل”، حسب فرع المعلومات.

وصفحة “الفساد الإداري في سوريا” التي تدار من السعودية، وصفحة “البهلولية نيوز” التي تدار من تركيا وبوليفيا والسلفادور، وصفحة “سوق دمشق المركزي” التي تدار من ألمانيا والإمارات، وحساب “القاضي عرين الخطيب” ويدار من لبنان ودولة توغو.



وحساب “أنيسة أبو حرب” ويدار من مصر ودولة أنتيغوا وبربودا، وحساب “فاطمة علي سليمان والذي يدار من ألمانيا ولبنان، وحساب “سمير متيني ويدار من ألمانيا وكردستان العراق، وحساب “فهد المصري” ويدار من إسرائيل والبرتغال وجزر سليمان، وذلك حسب فرع “مكافحة الجرائم الإلكترونية” .

وطالب الفرع، المواطنين السوريين تجنب أي تفاعل مع تلك الصفحات درءاً من ملاحقات قضائية محتملة، سيعاقب عليه بموجب قوانين مكافحة الجرائم الإلكترونية.

#هاشتاغ_سوريا

Facebook Comments Box

اترك رد