السيد الرئيس بشار الاسد يصدر مرسوماً بإحداث كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة حماة.

السيد الرئيس بشار الاسد يصدر مرسوماً بإحداث كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة حماة.


د.بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي أكد أن المرسوم رقم ٣٠٥ المتضمن إحداث كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة حماه، جاء انطلاقاً من أهمية تخريج كوادر علمية هندسية وتزويدهم بالمهارات اللازمة المتلائمة مع احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية،

مشيراً إلى ان إحداث هذه الكلية وبشكل خاص قسمي الميكانيك العام والطاقة الكهربائية يخفف الضغط على الجامعات الأخرى كما يخفف العبء المالي على الأهالي في المحافظات والمناطق القريبة لتدريس ابنائهم في هذه الكلية .


ولفت د.ابراهيم إلى أن البنية التحتية وكافة المستلزمات للعملية التدريسية متوفرة من بناء ومخابر وتجهيزات حديثة وكادر تدريسي بالإضافة إلى الخطة التدريسية، مبيناً أنه سيتم مستقبلا لحظ الاختصاصات الغير متوفرة حالياً من خلال مسابقة اعلان أعضاء الهيئة التدريسية والمعيدين ..


وتوجه السيد الوزير باسمه واسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالشكر الجزيل للسيد الرئيس بشار الأسد على اصدار هذا المرسوم لأهميته العلمية والبحثية .



د.زياد سلطان رئيس جامعة حماه أكد على أهمية المرسوم ٣٠٥ الذي اصدره السيد الرئيس بشار الأسد المتضمن إحداث كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة حماه، مشيراً انه يساهم في تخفيض الأعباء المادية على أبناء محافظة حماه وتكاليف السفر والإقامة في المحافظات الأخرى بالإضافة إلى تطوير التعليم المهني والفني الخاص بوزارة التربية .
ولفت د.سلطان إلى وجود بناء مؤلف من ثلاث طوابق مجهز بقاعات تدريسية بالإضافة إلى المخابر والورش ذات العلاقة والمتوفرة قي كليات الجامعة والمعاهد والثانويات الصناعية التابعة لمديرية التربية، مشيراً إلى وجود العديد من المنشأت الصناعية وشركات القطاع العام والخاص التي تحتاج إلى الكوادر المؤهلة لسوق العمل .

Facebook Comments Box

اترك رد