متنبئ جوي لـ “أثر”: سوريا تتأثر بمنخفض البحر الأحمر.. كيف سيكون طقس نهاية الأسبوع؟

أفاد المتنبئ الجوي شادي جاويش في حديث لـ “أثر”، بأن مناطق متفرقة من سوريا ستتأثر بحالة عدم استقرار اعتباراً من يوم غد وتستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل.
وأوضح جاويش أن هناك فرصة لهطول الأمطار على المناطق الساحلية والشمالية، لكن الفرصة تكون أكبر بداية الأسبوع المقبل، مضيفاً أن فرصة هطول الأمطار على الساحل ستكون ضعيفة، لأن المنخفض قادم من الجنوب، والرياح تكون اعتباراً من غداً شرقية.
ولفت جاويش إلى أن المنخفضات التي تحصل في الخريف تكون من الجنوب وتسمى “منخفض البحر الأحمر”، وهو يحمل تيارات رطبة ودافئة، تؤدي لحالة عدم استقرار، أي “غيوم وزخات من المطر بمناطق دون أخرى”، أما منخفضات فصل الشتاء تكون عامة أكثر وتشمل فيها الأمطار معظم المناطق وتكون فترتها أطول.
وذكر أن هناك فرصة ضعيفة لهطول الأمطار في دمشق من يوم السبت وحتى الثلاثاء، لكن المناطق الشرقية والشمالية الشرقية توقعات هطول الأمطار فيها أكبر.
وختم المتنبئ الجوي شادي جاويش حديثه مع “أثر”، مبيناً أن الأجواء تبقى دافئة نوعاً ما لأن التيار يأتي من الجنوب، بينما المنخفضات المتوسطية التي تأتي من أطراف أوروبا والمتوسط تكون باردة نسبياً بشكل واضح.
من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ومائلاً للبرودة ليلاً في المرتفعات الجبلية وحذرت من تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون خلال ساعات الصباح الباكر.
وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر أعلى من معدلاتها والطقس يكون غائم بشكل عام مع فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الساحلية والوسطى والقلمون.
وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تتأثر البلاد بحالة عدم استقرار ماطرة متغيرة الفعالية عشوائية وعلى فترات تبدأ اعتباراً من بعد ظهر يوم غد الخميس، وتستمر حتى بداية شهر تشرين الثاني، وستعمل على أجواء غير مستقرة بشكل عام، وهناك انخفاض بسيط على درجات الحرارة نهاراً وليلاً وأجواء غائمة كلياً إلى جزئياً أحياناً.
أثر برس
The post متنبئ جوي لـ “أثر”: سوريا تتأثر بمنخفض البحر الأحمر.. كيف سيكون طقس نهاية الأسبوع؟ appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد