اجتماع مرتقب بين سوريا والأردن لتنظيم تبادل السلع الزراعية بين البلدين

رجح وزير الزراعة الأردني خالد حنيفات، عقد اجتماع مع الجانب السوري شهر تشرين الثاني المقبل، لتبادل قوائم السلع الزراعية بين البلدين.
وأفاد وزير الزراعة الأردني في حديثه لموقع “هلا أخبار” الأردني، بأن “الاجتماع سيبحث الرزنامة الزراعية بين البلدين تمهيداً لتنظيم التبادل السلعي التجاري الزراعي بينهما”.
وفي 27 من أيلول الفائت، زار وفد سوري الأردن لمناقشة عدة ملفات، وشارك في الاجتماعات، من الجانب الأردني، وزراء الصناعة والتجارة والتموين والمياه والري والنقل والزراعة والطاقة، فيما شارك من الجانب السوري وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية والموارد المائية والزراعة والإصلاح الزراعي والكهرباء.
وهدفت الاجتماعات الوزارية التي انعقدت على مدار يومين تعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات الاقتصادية والطاقة والزراعة والمياه والنقل، بما يحقق مصالح الطرفين.
وكان وزير الداخلية الأردني مازن الفراية أعلن عن إعادة فتح معبر جابر (نصيب) الحدودي مع سوريا، وذلك بهدف “تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين الشقيقين ‏مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة”، وذلك بالتوازي مع زيارة وزير الدفاع السوري العماد علي أيوب للأردن، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ عشرة سنوات.
أثر برس 
The post اجتماع مرتقب بين سوريا والأردن لتنظيم تبادل السلع الزراعية بين البلدين appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد