بعد تعثّر نقلهم إلى القاعدة الأمريكية.. سجناء “داعش” ينفذون عصيان جديد بسجن غويران في الحسكة

خاص|| أثر برس حلقت خلال الساعات الماضية طائرات “التحالف الأمريكي” الحربية والمروحية منها بشكل مكثف في سماء مدينة الحسكة، إثر قيام معتقلي “داعش” بحالة عصيان جديد داخل معتقل (مبنى الثانوية الصناعية ) بحي غويران.
وقالت مصادر محلية لـ”أثر”: “إن أعمال فوضى وشغب نشبت داخل سجن الصناعة الذي يضم آلافاً من مسلحي “داعش” والذي تسيطر عليه “قسد” بدعم من القوات الأمريكية في مدينة الحسكة تبعها عصيان عام داخل السجن”.
وأكدت المصادر استمرار  العصيان وأعمال الفوضى داخل السجن وسط حالة استنفار من “قسد” التي فرضت طوقاً في محيط السجن مع قطع للطرقات العامة  بالتزامن مع تحليق لطيران الاحتلال الأمريكي على ارتفاع منخفض في أجواء المنطقة وحرق جدار الصوت ما سبب بحالة رعب وخوف لدى المدنيين.
وبينت المصادر أن “سبب العصيان هو فشل “التحالف الدولي “في نقل عدد من معتقلي “داعش” من سجن الصناعة بحي غويران إلى قاعدته في الشدادي، بسبب تنفيذ السجناء لاستعصاء داخل السجن”.
وأضافت المصادر أن “طائرتين من التحالف وصلتا إلى قاعدة التحالف في غويران بهدف نقل السجناء من سجن الصناعة إلا أن استعصاء عناصر التنظيم حال دون ذلك” مشيرة إلى أن “التحالف استقدم تعزيزات إلى محيط السجن وأطلق قنابل مضيئة بالمنطقة لمنع أي محاولة هروب”.
يشار إلى أن “التحالف” نقل أكثر من مرة دفعات من مسلحي “داعش” المسجونين من الحسكة، إلى قاعدته في الشدادي خلال الأشهر القليلة الماضية.
مراسل أثر- المنطقة الشرقية
The post بعد تعثّر نقلهم إلى القاعدة الأمريكية.. سجناء “داعش” ينفذون عصيان جديد بسجن غويران في الحسكة appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد