يشمل قرابة 14 ألف عسكري.. مرسوم بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للخدمة العسكرية في سوريا

أصدر الرئيس بشار الأسد أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاحتفاظ و الاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من بداية 2022.
وشمل القرار الضباط (المُحتفظ بهم والمُلتحقون بالخدمة الاحتياطية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31/12/2021م ضمناً.
كما شمل الأطباء البشريون الاختصاصيون في إدارة الخدمات الطبية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31/12/2021م ضمناً، يتم تسريحهم وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.
كما يُنهى الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من بداية 2022 لصف الضباط والأفراد (المُحتفظ بهم والمُلتحقين بالخدمة الاحتياطية) ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية لا أقل من /6/ سنوات ونصف حتى تاريخ 31/12/2021م ضمناً.
وأكد مصدر لصحيفة “الوطن” المحلية أن الأمر الإداري يشمل قرابة 14 ألف عسكري ويلاحظ تخفيض سنوات الاحتياط إلى 6 سنوات ونصف بدلاً من 7 سنوات ونصف، ولفت المصدر إلى أن هذه المدة قابلة لمزيد من الانخفاض كل ما تحسنت الأوضاع.
وكان الرئيس الأسد، أصدر في 12 من شهر تشرين الأول الحالي، أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاحتفاظ، والاستدعاء لبعض للضباط الاحتياطيين، وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من 1-12-2021.
وفي أيار الماضي، أصدر الرئيس الأسد قراراً مشابهاً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، وشمل الأطباء البشريين الاختصاصيين في إدارة الخدمات الطبية، الذين بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية سنتين فأكثر، على أن يتم تسريحهم وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.
أثر برس 
The post يشمل قرابة 14 ألف عسكري.. مرسوم بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للخدمة العسكرية في سوريا appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد