أهالي حمص: موزعو المازوت يجبرونا على الذهاب إليهم.. مصدر بالمحافظة لـ”أثر”: محاولات لزيادة المخصصات

خاص || أثر برس  تسير عملية توزيع مادة مازوت التدفئة في محافظة حمص ببطء، الأمر الذي اشتكى منه عدد من السكان عبر “أثر برس” إضافة إلى قيام بعض الموزعين بإلزام مستحقي المادة بالوقوف في شارع معين للحصول عليها دون الذهاب إلى العنوان المحدد، ما زاد التكلفة المادية عليهم.
وفي رده على الشكوى أفاد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية بحمص المهندس تمام السباعي لـ “أثر برس” بأن نسبة توزيع مادة مازوت التدفئة بلغت حتى تاريخه 22 %، مبيناً أن عدد الأسر الحاصلة على البطاقة الالكترونية في محافظة حمص 425264 أسرة والأسر المتقدمة بطلب الحصول على مازوت التدفئة 377 ألف أسرة موضحاً أن الأسر التي حصلت على مخصصاتها من المتقدين بطلب عبر تطبيق “وين” بلغ 79400 أسرة بكمية 50 ليتر لكل بطاقة.
وأوضح المهندس السباعي أن الكمية المخصصة لمازوت التدفئة من شركة محروقات الإدارة العامة تتراوح بين 25 % إلى 26 % من مخصصات المحافظة من مادة المازوت، كاشفاً عن محاولات من قبل محافظ حمص لزيادة الكمية المخصصة للتدفئة مع بداية الشهر القادم.
وحول آلية توزيع مادة مازوت التدفئة، أكد السباعي أنه يجب على الصهريج أن يصل إلى كل منزل وفق العنوان المحدد على البطاقة الالكترونية، لافتاً إلى أن بعض المواطنين وكون الكمية قليلة وخوفاً من تلاعب أصحاب الصهريج بالكمية يلجؤون إلى التعبئة بعبوات “بيدون”، مشيراً إلى أن التوزيع يتم بمشاركة من لجنة الحي والمختار لمراقبة العملية وضبطها وفي حال وجود أي مخالفة يتم الاتصال بفرع سادكوب أو مديرية التجارة الداخلية لضبط المخالفين.
أسامة ديوب – حمص
The post أهالي حمص: موزعو المازوت يجبرونا على الذهاب إليهم.. مصدر بالمحافظة لـ”أثر”: محاولات لزيادة المخصصات appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد