بعد توقف 10 سنوات.. وكالات سفر أوروبية تستأنف تنظيم رحلات سياحية إلى سوريا

أعلنت وكالات سفر أوروبية استئناف تنظيم رحلات سياحية إلى سوريا بعد توقفها لنحو عشر سنوات كاملة منذ اندلاع الحرب.
ونقل موقع “دويتشه فيله” الألماني اليوم السبت عن شركة “Soviet Tours” ومقرها في العاصمة الألمانية برلين، إعلانها تقديم رحلات سياحية إلى سوريا العام المقبل.
كما تنظم شركة “Rocky Road Travel” السياحية ومقرها برلين أيضاً، رحلات خاصة وجماعية إلى سوريا لعامي 2021 و2022، سواء لرحلة ليوم واحد إلى دمشق أو رحلة مدتها 15 يوماً إلى سوريا بأكملها، بحسب نص الإعلان المنشور عبر موقعها الرسمي.

Finally our Syria tours will resume in March 2022! The country has been all but closed off for the past decade following a decade of civil war and pandemic. We’re looking forward to getting back there finally..additional dates just added for 2022: https://t.co/4letLXJmW5 pic.twitter.com/N2rmqfTOYj
— Lupine Travel (@LupineTravel) September 29, 2021

وينص الإعلان على أن جولات الشركة التي يصطحب دليلها السياحي المسافرين ويرافقهم عبر الحدود، تبدأ في سوريا وتنتهي إما في بيروت أو عمّان.
كما ينص على أن الشركة تراقب باستمرار الوضع على الأرض مع شركائها في دمشق، وقد تخضع مسارات الرحلات للتغييرات في اللحظة الأخيرة اعتماداً على الوضع الأمني.
ويشير الإعلان إلى التأكيد على رفض دخول حاملي الطوابع “الإسرائيلية” في جوازات سفرهم الأراضي السورية.
ويلفت الإعلان إلى وجود جولتين جماعيتين مقررتين حالياً في الخريف والربيع، مع إمكانية ترتيب جولة لأي عدد من الأشخاص في أي تواريخ.
وقال مؤسس الشركة شين حوران لموقع “DW”: “من بين الجولات التي ستنظمها الشركة في سوريا للعام المقبل، تم حجز واحدة بالفعل وتمت إضافة المزيد بسبب زيادة الطلب”.
وأضاف أن “الناس فضوليون وهم مستعدون بشكل واضح لرؤية البلد بأنفسهم، بغض النظر عن العناوين الرئيسية والخطابات في وسائل الإعلام”.
وتدعو شركة “Lupine Travel” البريطانية عبر موقعها الرسمي إلى الانضمام إلى الجولات السياحية التي تنظمها إلى سوريا، إذ أصبحت “من أوائل الشركات التي أعادت السياح إلى هذا البلد المذهل، والغني بالتاريخ والثقافة”، بحسب وصفها.
وبحسب الإعلان على الموقع الرسمي، تأخذ الشركة السياح في جولات في المدن القديمة في دمشق وحلب ومدينة تدمر القديمة وقلعة الحصن في حمص، ثم إلى منتجع شاطئ اللاذقية.
ويقول إعلان الشركة البريطانية: “لقد عانت سوريا سنوات قليلة مضطربة حيث دمرت الحرب معظم البلاد، لكنها الآن تعود ببطء إلى مستوى من الحياة الطبيعية لم نشهده منذ ما يقرب من عقد من الزمان”.
وكانت شركة “Clio”، وهي شركة مقرها باريس ومتخصصة في الجولات الثقافية، واحدة من أولى الشركات الأوروبية التي بدأت في الترويج للرحلات السورية في عام 2019 وتقدم جولات مرة أخرى لعام 2022.
وكانت التأشيرات السياحية لسوريا متاحة للسفر الجماعي منذ عام 2018 وقد أعلن عدد من منظمي الرحلات السياحية الصينية والروسية سابقاً عن رحلات إلى هناك.
والآن، تحجز شركة “Young Pioneer Tours” الصينية، المعروفة بأخذ زوار إلى كوريا الشمالية، رحلات إلى سوريا في أوائل عام 2022.
وتبلغ تكلفة الرحلات الجماعية المعلن عنها إلى سوريا حوالي 2000 يورو (2300 دولار) لرحلة مدتها تسعة أيام، ما عدا تكلفة الرحلات الجوية.
وكثفت وزارة السياحة السورية حملاتها الدعائية منذ أن تمكن الجيش السوري من استعادة مناطق واسعة من سيطرة الفصائل المسلحة خاصة في محيط العاصمة دمشق.
أثر برس
The post بعد توقف 10 سنوات.. وكالات سفر أوروبية تستأنف تنظيم رحلات سياحية إلى سوريا appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد