ضمن مدة زمنية تبدأ من اليوم.. إيقاف الاستعلام عن الأجهزة الخلوية الجديدة

أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد إيقاف إمكانية الاستعلام عن الأجهزة الخلوية الجديدة اعتباراً من اليوم وحتى الـ4 من الشهر الجاري كحد أقصى.
وبينت الهيئة أن الهدف من ذلك استكمال الأمور التنظيمية لمشروع العمل بالتصريح الإفرادي عن الأجهزة الخلوية.
ولفتت الهيئة في بيانها إلى أنه سيتمكن المشتركون الذين استعلموا سابقاً من التصريح عن أجهزتهم وفق مضمون الرسائل المرسلة اليهم خلال فترة إيقاف الاستعلام، مؤكدة أنه على جميع المشتركين تلقي المعلومات الخاصة بأجور التصريح من الرسائل المرسلة إليهم والتي تحمل شعار الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد سيترا حصراً.
وفي نهاية آب الفائت، عدّلت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد أجور التصريح الإفرادي عن الأجهزة الخلوية غير المصرح عنها، وذلك ضمن 4 شرائح.
وكانت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد في وزارة الاتصالات قد عدلت الرسوم الجمركية على أجهزة الموبايلات في عام 2019 وتم تقسيمها لأربع شرائح كالتالي: الرسوم الجمركية للشريحة أولى 15 ألف ليرة سورية، والثانية 30 ألف، والثالثة 60 ألف، والرابعة 75 ألف ليرة سورية.
وحينها ارتفعت أسعار أجهزة الموبايلات في سورية بشكل كبير جداً، وأرجع بعض التجار في الأسواق سبب ارتفاع أسعار أجهزة الموبايل في السوق المحلية إلى الزيادة في الرسوم الجمركية.
أثر برس
The post ضمن مدة زمنية تبدأ من اليوم.. إيقاف الاستعلام عن الأجهزة الخلوية الجديدة appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد