ما هي الميتا ولماذا العالم سيتحول لها؟

ميتا و زوكربيرج..

ربما سمعت أن فيسبوك سيغير اسمه، وحتى إذا لم تكن من متابعي أخبار وتحديثات العالم الرقمي، فمن المؤكد أنك شاهدت Memes وفيديوهات عن اسم Meta.



أولاً، عليك أن تعرف أن تغيير العلامة التجارية يتعلق بالشركة الأم، وليس موقع التواصل الاجتماعي. سيظل تطبيق Facebook يحمل نفس الاسم والشعار القديم. اعتبارًا من 28 أكتوبر، ستكون الشركة القابضة في Silicon Valley هي Meta وليس Facebook Inc.

* لماذا ميتا؟


أعلن زوكربيرج أن تغيير الاسم يرمز إلى أن هناك دائمًا المزيد، حيث تعني كلمة Meta في اليونانية ما وراء ذلك.
Meta = Beyond = ما وراء


يشير Metaverse على نطاق واسع إلى المكان الافتراضي المشترك التي يمكن الوصول إليه من قبل الناس باستخدام أجهزة مختلفة.
بالنسبة لمارك، سيساعدهم الاسم في الفصل التالي من الشركة، وهو الواقع الافتراضي والواقع المعزز.



* لماذا فكر فيسبوك في الـ Rebranding؟



قال مارك إن اسم Facebook لا يشمل بالكامل كل ما تفعله الشركة الآن، والاسم محدود للغاية. فهو يريد من الناس رؤيتها كشركة Metaverse.
ولكن، ربط العديد من المحللين والمواقع الإلكترونية الكبيرة الـ Rebranding بأزمة فيسبوك، وجهود الشركة لقلب الصفحة وجعل الناس ينسون فضائحها والسلسلة من الأزمات.


لن يؤدي تغيير العلامة التجارية إلى القضاء على الوثائق والمذكرات المسربة التي كشفت أن فيسبوك ساعد في انتشار معلومات خاطئة، وعانى من أجل القضاء على المحتوى المرتبط بالاتجار بالبشر على الموقع، وحاول زيادة جمهوره من المراهقين، على الرغم من الأبحاث تشير إلى أن منصاته، وخاصة Instagram، يمكن أن تضر صحتهم العقلية.

لا تريد Meta أن تتأثر التطبيقات الأخرى بصورة تطبيق فيسبوك وتحاول جاهدة التخلص من منها، ولكن هل سيساعد الـ Rebranding الشركة أم لا؟

* الاسم والشعار



نشر تطبيق (Health App) يُدعى M-sense Migräne مؤخرًا على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به منشورًا يقول إنه يشرفهم أن فيسبوك استوحى من شعار تطبيقهم (أول تعليق)، وقالوا أن فيسبوك يجب أن يستلهم منهم إجراءات خصوصية البيانات أيضا. يُظهر البوست التشابه بين شعار Meta وشعار M-sense Migräne.

على موقع تويتر، اشتكى المستخدمون الذين يتكلمون العبرية وسخروا من الاسم الجديد قائلين إن Meta قريبة من كلمة ميت Dead. هل تم التعجيل بالـ Rebranding؟

Facebook Comments Box

اترك رد