تسعيرة جديدة لخدمات المطاعم والمقاهي قريباً.. والسياحة: الأسعار ستكون وفق “المتغيرات الاقتصادية”

كشف مدير الجودة والرقابة في وزارة السياحة زياد البلخي أن تسعير الخدمات في المنشآت السياحية في مراحله الأخيرة، متوقعاً صدور التعرفة الجديدة قريباً، بعد أن تم إقرار مسودة مشروع القرار في اجتماع مع وزارة التجارة الداخلية.
وبيّن البلخي أن التسعيرة ستبداً مع الخدمات المقدمة في المقاهي وصالات الشاي ومطاعم الوجبات السريعة، على أن يتم إصدار تسعيرة الخاصة بباقي المنشآت السياحية- الإطعام والإقامة- فور الانتهاء من إنجازها.
وأضاف مدير الجودة أن دراسة الأسعار تمت وفق “المتغيرات الاقتصادية”، كما تم الأخذ بعين الاعتبار زيادة سعر المحروقات وخاصة المتعلقة بالنقل والخدمات، لكونها تنعكس بشكل مباشر على المنتج السياحي، بحسب حديثه إلى صحيفة “الوطن” المحلية.
وتابع أنه تم التشدد بالعقوبات والغرامات للمنشآت المخالفة وخاصة المخالفات التي تتعلق بالأسعار وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، لجهة رفع الغرامة وزيادة مدة الإغلاق ما يتناسب مع العقوبة الرادعة، كاشفاً أن بعض الغرامات على المخالفات المرتكبة وصلت إلى مليوني ليرة.
وسبق أن أكد رئيس جمعية مطاعم ريف دمشق عدنان رضوان، أنه ليس مع رفع سعر أسطوانة الغاز الصناعي لأن ذلك سينعكس سلباً على المواطن.
أثر برس
The post تسعيرة جديدة لخدمات المطاعم والمقاهي قريباً.. والسياحة: الأسعار ستكون وفق “المتغيرات الاقتصادية” appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد