سوريا.. الطقس سيميل للاستقرار مع فرصة لهطول الأمطار في بعض المناطق

 أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة في سوريا وتحديداً في المنطقة الساحلية والجزيرة لتصبح حول معدلاتها وتميل للارتفاع في باقي المناطق مع بقائها حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا.
ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر خاصة على المناطق الساحلية والوسطى والجزيرة ويحذر من تشكل الضباب ليلاً في أغلب المناطق الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الباكر، والرياح تكون شرقية إلى جنوبية شرقية في المناطق الشرقية والجزيرة وجنوبية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.
وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس سيميل للاستقرار ويكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر على المناطق الساحلية وتبقى درجات الحرارة حول معدلاتها والجو مائل للبرودة ليلاً.
وحسب نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي فإن كمية الأمطار الهاطلة خلال الـ 24 ساعة الماضية وحتى الساعة الثامنة من صباح اليوم بلغت في مدينة حمص 6.2 مم وفي منطقة مشتى الحلو بطرطوس 5.3 مم والرقة 2 مم ومدينة درعا 5 مم.
وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن هناك فترة استقرار عام على الأجواء  في سوريا ما بعد 3 تشرين الثاني الجاري وقد تطول، مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها بشكل عام، حسب صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.
أثر برس
The post سوريا.. الطقس سيميل للاستقرار مع فرصة لهطول الأمطار في بعض المناطق appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد