المحاولة الثالثة خلال أسبوعين.. إحباط محاولة قرصنة أمريكية لشحنة نفط إيرانية في خليج عمان “فيديو”

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، عن إحباط محاولة أمريكية لسرقة حمولة نفط إيراني في منطقة بحر عمان، وهي المحاولة الثالثة خلال أسبوعين.
ووفقاً للتلفزيون الرسمي الإيراني، فإن الولايات المتحدة فشلت في سرقة النفط الإيراني في خليج عُمان”، مشيراً إلى أن “زوارق الحرس الثوري تصدّت للسفينة الأمريكية، ردّاً على سلوكها غير المهني في المياه الإيرانية”.
وبث التلفزيون الإيراني لقطات تُظهر لحظة ملاحقة زوارق تابعة للحرس الثوري سفناً حربية تابعة للجيش الأمريكي، في خليج عمان.

وقال الحرس الثوري: إن “إيران هي حامية المياه الإقليمية وأمن الملاحة البحرية”، مضيفاً أنّ “إيران ستقف ضد أي انتهاك للمصالح الوطنية”.
وأضاف التلفزيون الإيراني أن “القوات الأمريكية قامت بتوقيف ناقلة نفط إيرانية في منطقة بحر عُمان، وصادرت حمولتها، ونقلت الشحنة إلى ناقلة أخرى تابعة لها، قبل أن تتوجه إلى جهة مجهولة”.
وبالتزامن مع هذا التحرك، نفذت قوات حرس الثورة عملية إنزال على الناقلة الأمريكية، وسيطرت عليها، وقامت على الفور بتوجيهها نحو المياه الإقليمية الإيرانية.
وتابع التلفزيون الإيراني: “بعد ذلك، حاولت عدة مروحيات وسفن حربية أمريكية استعادة السيطرة على الناقلة، إلا أنّ محاولاتها فشلت في تغيير مسيرها”.
من جانبها، السلطات الإيرانية أكدت أنّ “ناقلة النفط الأمريكية موجودة حالياً داخل المياه الإقليمية الإيرانية، فيما قامت عدة قطع بحرية أمريكية مجدداً بجهود أكبر لقطع مسير الناقلة وتغييره، إلا أنها فشلت”.
وكان الفريق المسلح التابع لسلاح البحرية الإيرانية أعلن أمس الثلاثاء، عن إحباط محاولة قرصنة طالت ناقلة نفط في خليج عدن.
أيضاً، قائد بحرية الجيش الإيراني شهرام إيراني أعلن عن “تصدّي القوات الإيرانية لمحاولة قرصنة استهدفت ناقلتين في خليج عدن في 16 تشرين الأول الفائت”.

أثر برس
The post المحاولة الثالثة خلال أسبوعين.. إحباط محاولة قرصنة أمريكية لشحنة نفط إيرانية في خليج عمان “فيديو” appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد