على “درب حلب ودرب الشام”.. تشييع جثمان الراحل صباح فخري غداَ

رصد || أثر برس أعلنت نقابة الفنانين السوريين عن ترتيبات مراسم جنازة الفنان الراحل صباح فخري، والتي ستبدأ من دمشق صباح غد الخميس 4 تشرين الثاني، وتنتهي في مدينة حلب حيث سيوارى الثرى في مسقط رأسه هناك.

وسيشيع جثمان الراحل بجنازة رسمية وشعبية، من مشفى الشامي الذي فارق فيه الحياة عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً مروراً بساحة الأمويين وصولاً إلى جسر الثورة باتجاه مدينة حلب.

وسيسير الجثمان على “درب حلب” الذي طالما غنّى له الراحل صباح فخري أحد مواويله الخالدة، حيث سيكون أهل حلب في وداعه، بعد أداء صلاة الجنازة عليه في جامع عبد الله بن عباس، عصر الخميس، ليوارى الثرى بـ”المقبرة الحديثة”.

وكشفت النقابة بأن أسرة الفنان الراحل ستستقبل العزاء لمدة 3 أيام بداية من الخميس وحتى السبت المقبل في صالة الأمويين فندق شهبا بحلب، ويومي الإثنين والثلاثاء في صالة دار السعادة في دمشق.
وفارق ملك القدود الحلبية صباح فخري الحياة، صباح أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 88 عاماً، وهو من مواليد حلب 1933 حاصل على وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2007 وذلك تقديرا لإنجازاته الكبيرة في خدمة الفن.

كما شغل مناصب عدة فانتخب نقيباً للفنانين ونائباً لرئيس اتحاد الفنانين العرب ومديراً لمهرجان الأغنية السورية وضرب الرقم القياسي في الغناء عندما غنى في مدينة كاراكاس بفنزويلا مدة 10 ساعات دون انقطاع سنة 1968.

The post على “درب حلب ودرب الشام”.. تشييع جثمان الراحل صباح فخري غداَ appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد