لا شيء لدي.. المتحدث باسم البنتاغون يعلق على العملية التركية المرتقبة شمالي سوريا

في ظل التناقضات التي تنتشر حول مواقف سياسيين أمريكيين من العملية العسكرية التركية المرتقبة شمالي سوريا، وفي ظل غياب أي موقف أمريكي رسمي من التصعيد التركي، أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكي “البنتاغون” جون كيربي، أنه لا شيء لديه يصرّح به حول هذه العملية.
وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، حول التقارير التي تشير إلى اقتراب العملية العسكرية التركية شمالي سوريا: “هناك الكثير من التكهنات حول العمليات العسكرية، وهي خارجة عن سيطرتنا هنا في البنتاغون، لذلك، ليس لدي أي شيء في هذه التقارير، وحتى لو فعلنا ذلك، فأنا أشك في أننا سنستخدم هذه المنصة للتحدث على وجه التحديد عما قد يفعله أو لا يفعله جيش دولة أخرى من الناحية التشغيلية”.
وخاطب الصحفي الذي سأله عن مستقبل التصعيد العسكري شمالي سوريا قائلاً: “بالنسبة لما قد يفعله الأتراك أو لا يفعلونه، أقترح عليك التحدث مع الناس في أنقرة حول ذلك”.
وأضاف أن “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” هم شركاء الولايات المتحدة في القتال بسوريا، مشيراً إلى أن بلاده تأخذ هذه الشراكة على “محمل الجد”، وتواصل العمل معهم، وتوقع أن يستمر هذا النوع من التعاون وتلك العمليات.
وسبق أن أكد المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا جيمس جيفري، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، لم يعط ضوء أخضر لانطلاق عملية عسكرية تركية شمالي سوريا.
أثر برس
The post لا شيء لدي.. المتحدث باسم البنتاغون يعلق على العملية التركية المرتقبة شمالي سوريا appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد