مصادر سوريّة توضّح عبر “أثر”: لا زيارة مرتقبة للبابا فرنسيس إلى سوريا في الوقت الحالي

خاص || أثر برس تداولت وسائل إعلام لبنانية أنباء حول استعداد الحبر الأعظم البابا فرنسيس لزيارة سوريا في الوقت القريب، في حين نفت مصادر سوريّة مطلعة علمها بهذه الزيارة حتى اليوم على الأقل.
وبحسب ما ورد في مواقع إلكترونية لبنانية حول هذه الزيارة: “لبنان يتخبط من أزمة إلى أزمة، وسوريا تتلقى عرضاً تلو آخر، آخرها أتى من الأمريكيين، عبر وسطاء دوليين، في الأثناء، دمشق تنتظر إعلاناً قريباً: الحبر الأعظم البابا فرنسيس سيزور سوريا، وعلى الأرجح، في موعد غير بعيد”.
وللتأكد من هذه الأنباء، تواصل “أثر برس” مع المكتب الإعلامي في كنيسة اللاتين بدمشق والذي بدوره نفى هذه الأنباء حتى الوقت الحالي على الأقل، متمنين أن تحدث هذه الزيارة بالفعل.
وهنا أضاف المكتب الإعلامي أن رئيس مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري بدأ زيارة إلى سوريا منذ نحو أسبوع، حيث زار دمشق وحمص وهو الآن يزور حلب.
يذكر أن زيارة الكاردينال ليوناردو ساندري كانت مقررة أساساً في نيسان عام 2020، لكن تقرر تأجيلها بسبب تفشي فيروس “كورونا”.
البابا فرنسيس الأول، أرفع منصب مسيحي في العالم، وهو رأس الكنيسة الكاثوليكية في العالم، وهو البابا رقم 266 في سدة البابوية، والمعروف بمواقفه الإنسانية وتواضعه، وزار عدداً من الدول العربية، رافضاً الربط بين الإسلام والإرهاب.
غنوة المنجد – دمشق
 
The post مصادر سوريّة توضّح عبر “أثر”: لا زيارة مرتقبة للبابا فرنسيس إلى سوريا في الوقت الحالي appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد