مقتل مسلّح لـ “داعش” خلال استعصاء بسجن تسيطر عليه “قسد” في الحسكة

خاص|| أثر برس قُتل أحد مسلحي تنظيم “داعش”، خلال محاولة “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” إنهاء حالة الاستعصاء التي يشهدها “سجن الصناعة”، منذ يوم أمس.
وقالت مصادر خاصة لـ “أثر”، أن فصيل “HAT”، استخدم الرصاص الحي لتفريق مسلحي “داعش” الذين تمكّنوا من خلال الأبواب الوصول إلى باحة السجن، ما أدى لمقتل سجين وإصابة 6 آخرين بجروح خطرة.
وجاءت عملية الاستعصاء التي تعد السادسة من نوعها خلال العام الحالي، بعد أن قامت القوات الأمريكية بنقل دفعة جديدة من المعتقلين في “سجن الصناعة”، إلى “سجن الكتيبة”، الواقع بمدينة الشدادي، بريف الحسكة الجنوبي، الأمر الذي دفع “قسد”، لاستقدام تعزيزات أمنية ليل أمس، بالتزامن مع تحليق مكثف للمروحيات الأمريكية في محيط السجن الواقع بالطرف الجنوبي من مدينة الحسكة.
وشهد ليل أمس إطلاق قذائف مضيئة من قبل “قسد”، في محيط السجن لمنع حدوث عمليات هروب لعناصر التنظيم من السجن الذي يوجد فيه نحو 4500 سجين من “داعش”، وفقاً لما تشير إليه المعلومات.
وكان “سجن الأحداث”، في مدينة الرقة قد شهد هروب عدد من مسلحي تنظيم “داعش”، المعتقلين بداخله يوم الثلاثاء الماضي إثر هجوم مسلح نفذته مجموعة مجهولة الهوية باستخدام الأسلحة المتوسطة والخفيفة.
محمود عبد اللطيف
The post مقتل مسلّح لـ “داعش” خلال استعصاء بسجن تسيطر عليه “قسد” في الحسكة appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد