“هيهي”.. متـحور جديد من كـ.ـورونا يخرج من الصين ويهدد البشرية!

أعلنت الصين عن ظهور أخطر المتحورات التابعة لـ “كوفيد 19″، يدعى “هيهي”، موضحة أنه من السلالات السريعة الانتشار التي تهدد الصين بغضون الشتاء المقبل.
حيث تم رصد 228 حالة مصابة بالمتحور في مدينة “هيهي” منها 5 إصابات خطرة حتى الآن وفقاً للإحصائيات الصادرة من وزارة الصحة الصينية، مما أدى إلى إغلاق المدينة بشكل كامل.
وأطلق على المتحور الجديد اسم “هيهي” نسبة إلى المدينة التي ظهر بها، والواقعة على الضفة اليمنى لنهر “أمور” الصيني، وتحتوي على العديد من المناطق التجارية، نظراً لأنها محافظة حدودية وينشط فيها مجالات الصناعة الرئيسية مثل صناعة الأخشاب وتعدين الفحم والمياه المعدنية وتصنيع مواد البناء.
وأكد علماء متخصصون بفيروس كورونا، أن السلالة “هيهي” الجديدة، تعتبر سلسلة متطورة عن طفرة المتحور “دلتا”.
بدورها صحيفة “بوابة الأهرام” نقلت عن الطبيب أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، تأكيده أن “متحور هيهي”، حتى الآن قيد الدراسة، ولا أحد يعرف قدرته على الفتك أو الانتشار، لافتاً إلى أن “منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيف أي متحور جديد بأنه مثير للاهتمام، لكن حتى الآن لم يظهر مدى قدرته على الفتك والانتشار كتصنيف دلتا”.
وأكد الحداد أن “كافة المتحورات التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة ظهرت واختفت مثل (متحور مو، المتحور الشرس)، هناك أكثر من نوع للمتحورات ظهرت الفترة الماضية واختفت”.
وأوضح الحداد أن “كافة الدراسات التي أجريت على متحور هيهي محدودة، ولا أحد يعرف ما مدى قدرته على الفتك والانتشار”.
يذكر أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم تجاوز لغاية اليوم الـ 250 مليون إصابة، وفق آخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية.
أثر برس
The post “هيهي”.. متـحور جديد من كـ.ـورونا يخرج من الصين ويهدد البشرية! appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد