وسط ازدياد عدد الإصابات بالفيروس.. سوريا تستلم الدفعة الأكبر من لقاح “سينوفاك”

أفادت منظمة الصحة العالمية بوصول أكثر من 1,3 مليون جرعة من لقاح “سينوفاك” المضاد لفيروس كورونا إلى سوريا.
وكتبت المنظمة على “تويتر”: “استلمت سوريا أكثر من 1,3 مليون جرعة من لقاح (سينوفاك) عبر منصة (كوفاكس)”، موضحةً أن هذه الدفعة تُعتبر الأكبر التي تصل إلى سوريا عبر منصة “كوفاكس” عقب وصول الدفعة الأولى في شهر نيسان الماضي.
وتأتي هذه الدفعة من اللقاح في وقت تشهد فيه سوريا إقبال ضعف على تلقّي اللقاح وسط ازدياد عدد الإصابات بالفيروس بشكلٍ متسارع، حيث باتت المستشفيات في حالة عجز عن استقبال المزيد من المرضى.
وذكر مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق (المجتهد) الدكتور أحمد عباس أن عدد الحالات المراجعة للمشفى والمشتبه بإصابتها بفيروس كورونا لا يزال كبيراً، موضحاً أنه تمت زيادة عدد أسرّة العناية المشدّدة لمرضى الفيروس لتصبح 16 سريراً.
وكانت وزارة الصحة أعلنت أن نسبة الإشغال في الأقسام المخصصة لمرضى كورونا في مشافي دمشق وريفها واللاذقية بلغت 100%، مؤكدةً أن جميع المرضى من غير الملقّحين.
وتعمل وزارة الصحة على نشر فكرة تلقّي اللقاح، من خلال فتح كافة المراكز الصحية لتقديم اللقاح، بالإضافة إلى إطلاق فرق جوالة في المؤسسات الحكومية لتطعيم الموظفين ضد الفيروس، لإيصال اللقاح لأكبر شريحة ممكنة.
وسُبق أن ألقى مدير الجاهزية والإسعاف في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا، اللوم على “الاستهتار التام من المواطنين بالإجراءات الوقائية وإهمالهم للقاح”، موصياً الجميع بضرورة التسجيل لتلقّي التطعيم ضد فيروس كورونا والتقيد التام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء كمامة والتباعد المكاني.
يشار إلى أن اللقاحات المتوفرة في سوريا هي “سبوتنيك” و“سبوتنيك لايت” و”سينوفارم” و”أسترازينيكا”، وكان أحد المغتربين قد تبرّع بعدد من الجرعات من لقاح فايزر الأمريكي المشتراة على حسابه الشخصي.
أثر برس 
The post وسط ازدياد عدد الإصابات بالفيروس.. سوريا تستلم الدفعة الأكبر من لقاح “سينوفاك” appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد