جنرال للإطارات تطلق أول إطارات بالعالم لكافة التضاريس ومخصَّصة لعربات التخييم مع تصنيف سي

تشير الدراسات إلى أن التوجّه لاعتماد عربات التخييم المتنقّلة يشهد زخماً مستمراً. فوفقاً لجمعية قطاع التخييم بالعربات (CIVD)، تم تسجيل حوالي 235,000 عربة ترفيهية في مختلف أنحاء أوروبا العام الماضي – وهي ثاني أفضل نتيجة في التاريخ بعد سنة 1980. ويتميّز الطلب على عربات التخييم المتنقّلة بكونه عالياً بشكل خاص. وبالمجموع، وصلت أكثر من 160,000 مركبة جديدة إلى الطرقات في العام 2020 – بزيادة نسبتها 20 بالمئة تقريباً عن السنة التي سبقتها.

ولا يقوم مالكو هذه العربات بقيادتها على الإسفلت فقط، بل إن بعضهم يتوجّهون بها إلى المناطق الوعرة ذات التضاريس الأرضية السهلة. وهذا يحصل عادة على الدروب الترابية أو المليئة بالحصى، كما هو الحال في جنوب أوروبا ودول حوض المتوسّط.

وبناءً عليه، أصبح لدى ’جنرال للإطارات‘ (General Tire) الآن المنتج الصحيح لهذه الفئة المستهدَفة من العربات، وهو إطار بقياس 235/65 R 16 C مناسب لكل التضاريس ضمن مجموعة طرازات Grabber AT3، الإطار الأول في العالم لكل التضاريس مع تصنيف C للمركبات الترفيهية.

وهذا القياس يلائم العديد من الطرازات كإطار قياسي، شاملة الطرازات المرتكزة على مركبات ’فيات دوكاتو‘ (Fiat Ducato) أو ’مرسيدس سبرينتر‘ (Mercedes Sprinter). ونتيجة لهذا، لن يكون هناك حاجة لتركيب عجلات جديدة أو إجراء تعديلات على مستندات مركبة التخييم المتنقّلة ليتم تجهيزها بإطارات للدروب الوعرة.

قامت ’جنرال للإطارات‘ بتطوير هذا الإطار المبتكَر لكل الدروب خصّيصاً للأشخاص الباحثين عن المغامرات الشيّقة والذين يستخدمون مركبات الفان الترفيهية بطريقة أساسية، أي القيادة على الدروب الوعرة بدون مركبة ترفيهية (RV) خاصّة. ويُعتبَر الإطار قياس 235/65 R 16 C من بين الأفضل مبيعاً ضمن هذه الفئة أيضاً.

وبالتالي، فإن ’جنرال للإطارات‘ عبر منتجها المخصَّص لكل الدروب المجرَّب والمختبَر، تلبّي كافة متطلّبات المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) العصرية وكذلك شاحنات البيك-أب ومركبات العبور داخل الدول – والآن يشمل هذا أيضاً عربات التخييم المتنقّلة ذات ميّزة الدفع بجميع العجلات أو بدونها. ويوفر هذا الإطار الخاص بكل المواسم جمعاً مميّزاً بين الأداء الجيد على الدروب الوعرة وخصائص السيطرة الآمنة في مختلف الظروف المناخية.

وأثناء القيادة على الدروب الوعرة، فإن إطار Grabber AT3 يتشبّث جيداً بالأسطح غير المتراصّة وذلك بفضل حواف الإمساك العديدة ضمن المداس، مما يوفر مستويات قصوى من مزايا نقل الطاقة للدفع والكبح.

أما الكتف المفتوح للمداس، فيضمن التنظيف الذاتي السريع والمزيد من الجر عند السير على الدروب الموحلة. وتشكّل الكتل الصلبة بدءً من كتف الإطار إلى جداره الجانبي، بالإضافة إلى أضلاع الانحناء المجمَّعة، الحماية اللازمة للإطار من التضرّر الجانبي بسبب الحجارة، الصخور أو غيرها من الأشياء الأخرى التي يصادفها على الطريق.

يُذكَر أنه قد تمت الموافَقة على هذا القياس للمركبات الآلية التي تصل سرعتها إلى 170 كلم/س، مع سعة تحميل تبلغ 1450 كيلوغراماً للتعليق الفردي و1360 كيلوغراماً للتعليق المزدوج (مؤشّرات الحمل 121 و119 على التوالي).

The post جنرال للإطارات تطلق أول إطارات بالعالم لكافة التضاريس ومخصَّصة لعربات التخييم مع تصنيف سي appeared first on موقع ويلز.

Facebook Comments Box

اترك رد