قسد تطوّق في الرقة بعد الاشتباك مع السكان ووقوع إصابات وقتلى في صفوفها

خاص|| أثر برس شهدت قرية “سويدية كبيرة”، الواقعة إلى الشمال من مدينة “الطبقة” في الرقة، اشتباك بين أهالي القرية ومجموعة من عناصر “قسد”، أثناء محاولتهم اعتقال شبّان القرية بهدف التجنيد القسري في صفوفها.
مصادر محلية قالت: “إن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقعت بين أهالي القرية ودورية لـ “قسد”، أفضت لطرد الدورية التي كانت تحاول اعتقال شبان القرية، إلا أن التعزيزات التي استقدمتها قسد، للمنطقة طوقت القرية لتشتبك مع السكان حتى ساعة متأخرة من ليل أمس”.
وقالت المصادر أن 6 من سكان القرية أُصيبوا بجراح متفاوتة الخطورة فيما لم يعرف حجم الخسائر البشرية في صفوف “قسد”، التي تفرض حصاراً على القرية منذ ليل أمس محاولة اقتحامها مطالبة بـ “اعتقال من أطلق النار وكل من هم في سن التجنيد الإجباري لسوقهم إلى مراكز التدريب التابعة لها”.
وقال سكان محلّيون إن “قسد”، كثّفت من نشاط دورياتها خلال المرحلة الأخيرة بهدف تجنيد المزيد من الشبان في صفوفها بشكل قسري لزجّهم على خطوط المواجهة المباشرة مع القوات التركية في المناطق الواقعة في محيط بلدة “عين عيسى”، حيث تتواصل عملية التحشيد والقصف المدفعي المتبادل بين طرفي الصراع منذ ما يزيد عن شهرين.
محمود عبد اللطيف- المنطقة الشرقية 
The post قسد تطوّق في الرقة بعد الاشتباك مع السكان ووقوع إصابات وقتلى في صفوفها appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد