لافروف: الغرب يعرقل عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بهدف جمع الأموال

طالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الدول الغربية بعدم عرقلة عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء مع أمين سر الفاتيكان للعلاقات الخارجية، بول ريتشارد غالاغر.
ووفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسي فإن لافروف، قال خلال المؤتمر: “إن قرار مجلس الأمن يدعو الغرب إلى التوقف عن تعطيل ظروف عودة اللاجئين” مشيراً إلى أن الغرب يجمع الأموال بهدف إبقاء هؤلاء اللاجئين في الدول التي ذهبوا إليها في السنوات الأولى من الحرب، وفي مقدمتها لبنان والأردن وتركيا، فيما لا يقوم بأي إجراء لإعمار البنية التحتية في سوريا من أجل عودتهم.
وحمّل لافروف، خلال المؤتمر الاتحاد الأوروبي المسؤولية عن أفعاله تجاه أزمة الهجرة على حدود بيلاروسيا مع بولندا وليتوانيا، داعياً إياه إلى مساعدة بيلاروسيا على التعامل مع تدفق اللاجئين كما فعل مع تركيا.
وقال لافروف: “إن مسؤولية حل أزمة اللاجئين تقع على من هيئوا الظروف لاندلاعها، وإن على دول الاتحاد الأوروبي تجنب ازدواجية المعايير فيما يتعلق بقبول اللاجئين أو رفضهم”.
ودعا وزير الخارجية الروسي الغرب إلى رفع العقوبات عن سوريا في ظروف جائحة كورونا.
ويتعرض اللاجئون السوريون في معظم الدول لا سيما المجاورة لسوريا، إلى العديد من الاعتداءات والانتهاكات، خصوصاً من يقطنون في المخيمات.
أثر برس 
 
The post لافروف: الغرب يعرقل عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بهدف جمع الأموال appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد