ميتسوبيشي اكسباندر 2022 الجديدة – عائلية عصرية تجمع بين خصائص الكروس أوفر والميني فان

تم الكشف عن ميتسوبيشي اكسباندر Mitsubishi Xpander في الأصل عام 2017 كسيارة تجمع بين الكروس أوفر و أم بي في MPV (ميني باص عائلية)، واليم تلقت اكسباندر تحديثات بصرية وتكنولوجية وميكانيكية لعام 2022. سيظهر الطراز المحسن لأول مرة في معرض Gaikindo Indonesia الدولي للسيارات (GIIAS) في 11 نوفمبر الحالي.

بدءًا من المظهر ، يستفيد الجيل المتجدد من Xpander من وجه مُعاد تصميمه ويحتفظ بالمصابيح المزدوجة، ولكن مع أسلوب تصميم أكثر ميلًا إلى المغامرة والتقنية. حيث أصبحت المصابيح الأمامية الرئيسية الآن على شكل حرف T بينما تجعلها لوحة انزلاقية جديدة تبدو أكثر صلابة. في الخلف ، يتبنى الباب الخلفي والمصد الخلفي مظهرًا عصريًا يشبه سيارات الدفع الرباعي بينما المصابيح الخلفية LED أقل نحافة وأكثر انسجامًا مع أحدث طرازات ميتسوبيشي.

أدت تغييرات التصميم إلى زيادة طول Xpander ، مع إضافة 75 مم على الجزء الأمامي و 45 مم على الجزء الخلفي. بالإضافة إلى ذلك ، تم زيادة ارتفاع الركوب بمقدار 15-20 ملم مما يسمح بخلوص أرضي جيد (بين 220-225 ملم) والذي يطابق فئة إكسباندر كروس. أخيرًا ، أضافت ميتسوبيشي اللون الفضي Blade Silver Metallic إلى لوحة الألوان بالإضافة إلى تصميمات جديدة للعجلات مقاس 16 بوصة و 17 بوصة.

في الداخل ، أعيد تصميم لوحة العدادات بشاشة لمس لنظام المعلومات والترفيه مقاس 9 بوصات ، وعجلة قيادة جديدة ، وأدوات تحكم جديدة لتكييف الهواء مع شاشة مدمجة ، والكثير من الجلد الصناعي مع خياطة مميزة.

وأصبحت فرملة اليد إلكترونية الآن ، مما يوفر مساحة اضافية للتخزين كبيرة في الكونسول الوسطي ، بالإضافة إلى منافذ شحن USB. يحتفظ الطراز بتصميم المقصورة المكون من ثلاثة صفوف مع مساحة تتسع لسبعة ركاب.

تحت غطاء المحرك ، المحرك بسعة 1.5 لتر يعمل بسحب الهواء الطبيعي بقوة 105 حصان (77 كيلو واط) وعزم دوران 141 نيوتن متر. ولكنه أصبح أنظف بفضل إضافة نظام EGR (إعادة تدوير غاز العادم).

الخبر الأهم هو أن علبة التروس الأوتوماتيكية القديمة ذات الأربع سرعات تم استبدالها بناقل حركة CVT أكثر حداثة والذي يرسل الطاقة إلى المحور الأمامي. وقامت Mitsubishi أيضًا بتحسين صلابة التعليق الأمامي مع إضافة ممتصات صدمات خلفية أكبر وصمامات عالية الأداء في كلا المحورين لقيادة أكثر راحة.

كما هو الحال مع سابقتها ، سيتم إنتاج طراز Xpander المحسّن في مصنع Mitsubishi Motors Krama Yudha في إندونيسيا. وستتوفر قريبًا في إندونيسيا، مع الأسواق الأخرى لاحقًا.

The post ميتسوبيشي اكسباندر 2022 الجديدة – عائلية عصرية تجمع بين خصائص الكروس أوفر والميني فان appeared first on موقع ويلز.

Facebook Comments Box

اترك رد