ميتسوبيشي غالنت آي أم جي 1990 – كلاسيكية يابانية بعضلات إلمانية

كلمة آي أم جي مرادفة لكلمة مرسيدس. ولكن هذه الشركة تأسست في عام 1967، وأمضت أول 30 عامًا من حياتها كشركة مستقلة خاصة بالتعديل وسباقات السيارات من طراز مرسيدس قبل أن تقوم شركة دايملر بشرائها بالكامل وضمها بالكامل تحت سيطرتها.

ولكن كما ذكرنا، قبل عملية الشراء هذه كانت AMG حرة في العمل مع العلامات التجارية الأخرى ، وفي بعض الأحيان فعلت ذلك، مما أدى إلى إنتاج سيارات مثل هذه الميتسوبيشي غالنت آي أم جي تايب1 Mitsubishi Galant AMG Type 1 النادرة للغاية ، والتي تم تصميمها عام 1990 والموجودة حاليًا في هونغ كونغ، وهي واحدة من أصل حوالي 500 سيارة تم تصميمها للسوق اليابانية وهي الآن معروضة للبيع من خلال موقع المزاد Collecting Cars.

ولكن ولكونها سيارة يابانية من الجيل الكلاسيكي لا تتوقع أن ترى محركاً ضخماً، بل محرك مؤلف من أربع أسطوانات يعمل على السحب الطبيعي للوقود ويرسل قوته إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة يدوي بخمس سرعات.

محرك 4G63 هذا يأتي بسعة 2.0 لتر، ولكن تم معالجته بمكابس ضغط عالية وكامات شائكة ونوابض صمام من التيتانيوم وأنظمة سحب وعادم جديد ووحدة تحكم إلكترونية منقحة لتصل القوة الى 170 حصانًا وعزم الدوران الى 191 نيوتن متر. لا يبدو هذا كثيرًا في هذه الأيام ، ولكنه كان محترمًا إلى حد ما لعام في عامل 1990.

غالانت هذه ليست سيارة سيئة المظهر ، وتبدو مناسبة بشكل جيد مع طلاءها الرمادي الداكن ، الذي يمتد إلى العجلات مقاس 15 بوصة. وتوجد شارات AMG على كلا الطرفين وعلى الرفارف وأغطية العجلات ، بالإضافة إلى شارات أخرى على العجلة المكسوة بالجلد ، ولوحة تحمل كلمة “Tuned by AMG” (أي معدّلة من قبل آي أم جي) تغطي شمعات الإشعال.

The post ميتسوبيشي غالنت آي أم جي 1990 – كلاسيكية يابانية بعضلات إلمانية appeared first on موقع ويلز.

Facebook Comments Box

اترك رد