هجمات متزامنة تضرب مقار لـ “قسد” شرق الفرات

خاص|| أثر برس  شنّت مجموعات مجهولة الهوية أربع هجمات متزامنة على مواقع لـ “قوات سوريا الديمقراطية-قسد”، في ريف دير الزور الشرقي ما أوقع عدداً من عناصر “قسد”، بين قتيل وجريح.
الهجوم الأول استهدف مقرّاً لما يسمى بـ “اللواء الأول”، التابع لـ “قسد”، في مدينة “البصيرة”، الواقعة إلى الشرق من نهر الفرات، واستخدم فيها المهاجمون الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقذائف RBG، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر البشرية التي سجّلت في صفوف “قسد”، قبل أن تنسحب المجموعة نحو مناطق البادية الواقعة إلى الشمال من المدينة.
فيما شنّت مجموعة ثانية هجوماً على “مبنى البريد”، الذي تتخذه “قسد”، مقرّاً لها في قرية “ذيبان”، وهجوم ثالث منفصل على مقر لـ “قسد”، بالقرب من قناة الري في قرية “الزر”، في حين استهدف الهجوم الرابع “مبنى البريد”، في قرية “ماشخ”، والذي تتمركز فيه مجموعات “قسد”، ولم يُعرف حجم الخسائر البشرية في الهجمات الثلاث.
وأطلقت القوات الأمريكية المتمركزة في المدينة العمالية لـ “حقل العمر”، النفطي في ساعة متأخرة من ليل أمس عدداً كبيراً من القذائف المضيئة في محيط الحقل بعد رصد تحرّكات لمجموعات لم تُعرف هويتها، فيما حلّقت مجموعة من المروحيات الأمريكية في مهام استطلاع في محيط حقول “كونيكو – العمر – التنك”.
وشهد عصر أمس مقتل أحد عناصر “قسد”، في هجوم نفّذه مجهولين على نقطة لها في قرية “تويمين”، بريف الحسكة الجنوبي قبل أن تفرّ المجموعة المنفّذة من المنطقة.
وتشهد المنطقة الواقعة إلى الشرق من نهر الفرات هجمات مستمرّة تنفّذها مجموعات تقول “قسد”، بأنها تتبع لتنظيم “داعش”.
محمود عبد اللطيف- المنطقة الشرقية
The post هجمات متزامنة تضرب مقار لـ “قسد” شرق الفرات appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد