وسط زحمة الوفود التي تستقبلها لبحث الملف السوري.. موسكو تستقبل وفد من المعارضة السورية

التقى مسؤولون روس بوفد من المعارضة السورية للمرّة الثانية خلال أسبوع، حيث استقبل ممثّل الرئيس الروسي للشرق الأوسط والدول الإفريقية، ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أمس الاثنين، رئيس “منصة موسكو” للمعارضة السورية قدري جميل، وذلك بعد 4 أيام من اللقاء الذي جمع بين وفد من المعارضة السورية برئاسة أحمد الجربا، بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو.
وأفادت وزارة الخارجية الروسية بأنه تم خلال اللقاء الذي جمع بين بوغدانوف وجميل، تبادل لوجهات النظر حول تطورات الوضع في سوريا، بما في ذلك الجوانب الاقتصادية والإنسانية.
وبحسب الوزارة فتم خلال اللقاء إيلاء اهتمام خاص لمسائل التسوية السياسية في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2254، إلى جانب مناقشة تفصيلية لنتائج الجولة السادسة لهيئة الصياغة التابعة للجنة الدستورية السورية، في جنيف، مشيرة إلى أنه “لوحظ أنه من أجل تحقيق تقدّم جوهري في عمل اللجنة الدستورية لا بدّ من بذل جهود لرص صفوف المعارضة الوطنية، وفق بيان الخارجية الروسية”.
يُشار إلى أنه في الآونة الأخيرة استقبلت موسكو العديد من الوفود السورية بما فيها التابعة للدولة السورية أو للمعارضة، إلى جانب الاجتماعات العديدة التي عقدتها مع وفود “إسرائيلية وأمريكية وخليجية” والتي كان محورها الأساسي الملف السوري.
أثر برس
The post وسط زحمة الوفود التي تستقبلها لبحث الملف السوري.. موسكو تستقبل وفد من المعارضة السورية appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد