زيادة خفيفة في الإقبال على التطعيم.. الصحة: 450 ألف شخص تلقّوا لـ.ـقاح كـ.ـورونا بشكل كامل في سوريا

أفادت مديرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة الدكتورة رزان طرابيشي، بأن عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا بشكل كامل بلغ نحو 450 ألفاً بينما تجاوز عدد من تلقوا الجرعة الأولى الـ 650 ألف شخص.
ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن د.طرابيشي، قالت: “تم لحظ زيادة خفيفة في الإقبال على التطعيم في المراكز والمشافي”، لافتة إلى أن الفرق الجوالة التي خصصتها الوزارة لتمنيع الراغبين في المؤسسات الحكومية مستمرة في تقديم اللقاح بمختلف أنواعه وذلك ضمن الإجراءات والتعليمات الصحية الخاصة به.
وشددت د.طرابيشي على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية كارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد المكاني إضافة إلى تلقي اللقاح لكونه السبيل الوحيد للتخفيف من شدة الإصابة وأعراضها والتقليل من الحاجة إلى القبول في العناية المشددة.
وكانت وزارة الصحة خصصت أكثر من 967 مركزاً ومشفى إضافة إلى 200 فريق جوال في القرى والمناطق التي لا توجد فيها مراكز صحية في المحافظات.
يذكر أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا بلغ حتى الآن 45468 شفيت منها 27217 حالة وتوفيت 2637 حالة، حسب بيانات وزارة الصحة التي أعلنت عنها أمس الثلاثاء.
أثر برس
The post زيادة خفيفة في الإقبال على التطعيم.. الصحة: 450 ألف شخص تلقّوا لـ.ـقاح كـ.ـورونا بشكل كامل في سوريا appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد