علبة دواء بـ 3 أسعار في مجلس محافظة دمشق.. هل تُسمع مطالب توحيد سعر الأدوية؟

خاص || أثر برس طالب أعضاء مجلس محافظة دمشق بتوحيد أسعار الأدوية في الصيدليات كونه يوجد اختلاف في الأسعار بين صيدلية وأخرى، كما طالب الأعضاء بإلغاء تغليف الأدوية بالكراتين في حال كانت تساهم في ارتفاع سعر الدواء واقتصار التغليف على الظرف البلاستيكي.
وبحسب مراسل “أثر برس” شدّد الأعضاء أيضاً خلال جلسة المجلس اليوم على ضرورة كتابة السعر على الدواء بشكل واضح وعدم شطبه والبيع على أساسه.
وبالنسبة لإلغاء كرتنة الأدوية لتخفيف سعر الدواء للمواطن قال أمين سر فرع دمشق لنقابة الصيادلة محمد فراس كردي خلال اجتماع المجلس: “إن هذا الموضوع عرف بالمنتج الطبي والذي له شروط فنّية في كرتنة وإرشادات داخلية ولصاقة ليزرية منعاً للتزوير وبالتالي إلغاء هذه الكرتنة والإرشادات غير قانونية وقد تسبب اختلاطات بالأدوية ضمن الصيدليات والمواطنين”.
أما بالنسبة لسبب اختلاف أسعار الأدوية من صيدلية لصيدلية، بيّن الكردي أن فرع دمشق لنقابة الصيادلة له وحدات على مستوى محافظة دمشق تتابع أي مخالفة بالسعر ومستعدة لتلقّي أي شكوى بديوان فرع دمشق مع العلم أن تسعيرة الدواء تتبع حصراً لوزارة الصحة.
يُشار إلى أن أحد أعضاء مجلس محافظة دمشق أحضر معه علبة دواء كُتب عليها ثلاثة أسعار مختلفة عن بعضها، حيث يقوم الصيدلي بشطب السعر وكتابة غيره في كل مرة، كمثال على التبدّل الدائم للأسعار.
علي خزنه – دمشق
The post علبة دواء بـ 3 أسعار في مجلس محافظة دمشق.. هل تُسمع مطالب توحيد سعر الأدوية؟ appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد