فولكس واغن تورسوس تيراستورم 2022 الجديدة كلياً – شاحنة الدفع الرباعي المتعددة الأستعمالات والمتفوقة

كشفت شركة تورسوس Torsus، وهي شركة مقرها في سلوفاكيا ، عن هيكل تيراستورم Terrastorm الذي يعتمد على شاحنات فولكس واغن كرافتر VW Crafter ومان تي جي إي Man TGE  مع سلسلة من التحسينات تجعلها مناسبة للاستخدام على الطرق الوعرة مع نظام الدفع الرباعي المتفوق.

يتوفر طراز Terrastorm بثلاثة إصدارات مختلفة – 70 (3.5 طن) و 100 (5 أطنان) و 110 (5.5 أطنان). وتأتي مع كابينة صغيرة (2 + 1 مقعد) أو كابينة مزدوجة (6 + 1 مقاعد) ، وبقاعدة عجلات بطول 3640 ملم و 4490 ملم  على التوالي، وبقياس 5996 ملم و 6846 ملم (269.5 بوصة).

يمكن إقران الشاسيه بمحرك ديزل ثنائي التوربو يورو6 سعة 2.0 لتر متوفر في نوعين مختلفين من القوة. ينتج المحرك الأول 138 حصانًا (103 كيلو واط) وعزم دوران 340 نيوتن متر. أما المحرك الأقوى فينتج 177 حصانًا (130 كيلو واط ) و 410 نيوتن متر من عزم الدوران . كلاهما يأتيان إما مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي ، ويتم ارسال الطاقة إلى العجلات الأربع بمساعدة نظام 4Motion وقفل تفاضلي خلفي.

يأتي Terrastorm مزودًا بنظام تعليق للطرق الوعرة يسمح بزيادة القدرة على الخروج الى الأسطح الصعبة. في المقدمة ، يحتوي على دعامات McPherson وممتصات صدمات Bilstein B6 مع مسامير حدبة قابلة للتعديل 4 × 4 من Ironman. في الخلف ، يتم استخدام مزيج من النوابض الورقية مع ممتص الصدمات Ironman 4 × 4 Load Plus و Profender Dakar.

ينتج عن التعليق المعزز وإطارات غورديش BF Goodrich All-Terrain T / A KO2 مقاس 17 بوصة خلوصًا أرضيًا محترمًا يبلغ 250 ملم، مما يسمح بزاوية اقتراب 26 درجة وزاوية مغادرة 20 درجة. وهناك أيضًا حماية كاملة ضد الانزلاق للمكونات الميكانيكية الرئيسية من Duraluminium ، والمصدات الأمامية الأعرض، ودرجات الألمنيوم الجانبية ، وقضيب الثور المعدني الاختياري في المقدمة ، وونش قادر على سحب ما يصل إلى 5500 كجم ، ومصابيح LED ، بالإضافة إلى طلاء مقاوم للخدش على ألواح الجسم السفلية.

تقول Torsus أن هيكل 4 × 4 Terrastorm مصمم من أجل “الزراعة، ودعم التعدين ، والخدمة والإصلاح ، والغابات ، ونقل البضائع ، والإغاثة في حالات الطوارئ ، والصناعات الترفيهية والسياحة” مما يشير إلى العديد من سيناريوهات الاستخدام المختلفة. وكون الشاسيه من فئة Flatframe هذا يعني أنه يمكنك بسهولة تحويله إلى عربة سكن متنقلة ، أو قلابة ، أو Dropside ، أو رافعة ، أو ثلاجة ، أو مركبة مكافحة الحرائق ، أو شاحنة تحميل، أو أي شيء آخر.

بدأت الشركة في تلقي الطلبات المسبقة بسعر يبدأ من 51،716 يورو (أي 59،887 دولارًا أمريكيًا) ، ومن المقرر إطلاق السيارة في السوق العالمية في 1 يناير 2022. يأتي الهيكل مع ضمان لمدة عامين، من خلال مراكز خدمة فولكس واغن ومان في جميع أنحاء العالم.

The post فولكس واغن تورسوس تيراستورم 2022 الجديدة كلياً – شاحنة الدفع الرباعي المتعددة الأستعمالات والمتفوقة appeared first on موقع ويلز.

Facebook Comments Box

اترك رد