بعد يومين من زيارة ابن زايد إلى سوريا.. وفد اقتصادي سوري في الإمارات

وصل وزير الاقتصاد، سامر خليل، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، برفقة معاون وزير الخارجية، أيمن سوسان، ووفد اقتصادي سوري مؤلف من رجال أعمال سوريين.
وقال رئيس مجلس الأعمال السوري – الإماراتي، غزوان المصري، اليوم الخميس، إن الزيارة جاءت على هامش معرض “إكسبو دبي”، والذي سيقام  يوم الأحد المقبل “احتفاءً باليوم الوطني لسوريا، وسيحمل هذا اليوم العديد من النشاطات الثقافية والاقتصادية الهامة”، بحسب ما نقله موقع “إعمار سوريا”.
وسيبحث الوفد خلال اللقاء تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وطرح الفرص الاستثمارية في سوريا، وخاصة في قطاع الطاقة والعديد من الصناعات والتي يوجد اهتمام إماراتي بها، بحسب المصري، وستجري ضمن الملتقى لقاءات بين رجال الأعمال السورين والإماراتيين لبحث تفعيل الاستثمارات المشتركة.
وسيجري الوزير خليل عدداً من اللقاءات مع مسؤولين إماراتيين لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.
وكانت وزارة الاقتصاد قد أصدرت قراراً يقضي بتشكيل “مجلس الأعمال السوري- الإماراتي” وتعيين رئيس للمجلس ونائب له، يهدف تشكيل المجلس إلى تفعيل دور القطاع الخاص في “تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين” بمختلف المجالات.
وتزامن لقاء الوفد اليوم مع إعلان وزارة الكهرباء في الحكومة عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركات إماراتية لإنشاء محطة توليد كهروضوئية باستطاعة 300 ميغاواط في منطقة “وديان الربيع” بالقرب من محطة توليد تشرين بريف دمشق.
وقبل يومين، استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، برفقة وفد رفيع المستوى، في العاصمة دمشق، في أول زيارة من نوعها منذ عام 2011.
ووصل ابن زايد إلى دمشق برفقة وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين، ورئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بمرتبة وزير، علي محمد حماد الشامسي.
أثر برس
The post بعد يومين من زيارة ابن زايد إلى سوريا.. وفد اقتصادي سوري في الإمارات appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد