تحويل رصيد اورنج تونس | 3 طرق لتحويل رصيد المكالمات والإنترنت في شبكة اورنج تونس

تحويل رصيد اورنج تونس، هي خدمة من الخدمات الهامة التي يرغب العملاء في معرفتها بالتفاصيل والمعلومات العديدة التي تساعدهم على نقل الرصيد سواء للمكالمات والإنترنت والاستفادة من الرصيد والميجابايت بين العملاء وبعضهم البعض، وسوف نتعرف على تحويل رصيد اورنج تونس للمكالمات والإنترنت، تلك الخدمة الهامة للعملاء في تونس، وذلك من خلال سطور هذا المقال من مركز خدمات المحمول.

خدمة بعت ليا | تحويل رصيد اورنج تونس لباقات المكالمات والإنترنت

تحويل رصيد اورنج تونس، أو خدمة بعت ليا هي إحدى الخدمات الهامة التي أتاحتها شركة اورنج تونس خلال السنوات الماضية، وذلك لأن هذه الخدمة لها اهمية في تجديد الباقات، وكذلك للعملاء الذين يحتاجون الرصيد من أجل المكالمات أو التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

حيث يمكن للعميل استغلال هذه الخدمة من أجل الحصول على رصيد مجاني من العملاء والمستخدمين من نفس الشبكة، بمجرد تحويل رصيد اورنج تونس، أو استخدام بعت ليا اورنج تونس، فإن الرصيد المجاني يكون في شريحة اورنج من أجل استخدام باقات الاتصالات أو باقات الإنترنت.

وهناك العديد من مزايا هذه الخدمة، وهو ما يجعلها من الخدمات المنتشرة بين المستخدمين والعملاء، وهذه المزايا على سبيل المثال هي:

  1. إمكانية إرسال رسائل نصية قصيرة لجميع العملاء خلال 10 أيام بعد تحويل الرصيد لرقم المستفيد من الخدمة.
  2. إمكانية الاستفادة من هذه الخدمة لكافة العملاء والباقات سواء الاتصالات والإنترنت.
  3. تكاليف هذه الخدمة بالفاتورة نصف دينار تونسي على كل عملية تحويل رصيد مكالمات أو تحويل ميجابايت، تُخصم من الرقم الذي قام بالتحويل.
  4. الحصول على بونص أو هدايا ومكافآت عديدة على كل عملية شحن وتحويل رصيد للمكالمات، مثل الرسائل المجانية أو رصيد وميجابايت إضافية على كل باقة على حدة.

وبسبب أهمية خدمة بعت ليا أو تحويل رصيد اورنج تونس والمزايا السابقة التي تعرفنا عليها، فإن هناك العديد من العملاء يسألون عن هذه الخدمة وكيفية التحويل سواء للمكالمات والاتصالات والباقات التابعة لها، وكذلك باقات الإنترنت وتحويل الميجابايت بين العملاء، وسوف نتعرف على هذه الخدمة وكيفية وخطوات التحويل بعد قليل في السطور القليلة.

كيفية تحويل رصيد اورنج تونس

هناك العديد من الوسائل والطرق التي تساعد العملاء والمستخدمين على تحويل رصيد اورنج تونس، أو خدمة بعت ليا، وهذه الوسائل نتعرف عليها بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

تحويل رصيد اورنج تونس عبر رقم الخدمة

رقم التحويل او رقم خدمة بعت ليا، اتاحته الشركة ليكون هو الرقم المخصص للتحويل، خاصة تحويل رصيد المكالمات، أو باقات الاتصالات، حيث يمكن للعميل تحويل رصيد اورنج تونس عبر الاتصال على الرقم 888، ثم القيام بوضع الرمز * ثم مبلغ تحويل الرصيد، ثم الضغط على موافق أو OK ثم اتصال.

وبعد طريقة التحويل السابقة عبر رقم الخدمة، ينتظر الرقم الذي قام بالتحويل رسالة بنجاح العملية، وينتظر الرقم المُحول إليه رسالة وصول الرصيد المجاني إليه من الرقم الذي قام بالتحويل.

وبعد التحويل يتم خصم نصف دينار من الرقم الذي قام بالتحويل إلى الرقم الآخر، ولا يُخصم أي قيمة من الهاتف المُحول غليه.

تحويل رصيد اورنج تونس عبر كود التحويل

هناك وسيلة وطريقة أخرى سهلة للغاية وتختلف عن الطريقة السابقة، ففي حالة إذا كان العميل يريد تحويل رصيد المكالمات أو تحويل رصيد الباقات، فإنه يمكن استخدام كود التحويل الخاص بخدمة بعت ليا.

أما عن كيفية التحويل عبر الكود، فتتم عبر الخطوات التالية:

  • فتح لوحة المفاتيح أو لوحة الأرقام الخاصة بهاتف العميل.
  • كتابة الرمز أو كود تحويل رصيد اورنج تونس وهو *116*2
  • كتابة الرقم الذي يتم تحويل الرصيد إليه.
  • ثم كتابة الرمز #، ثم اتصال في النهاية، لتُرسل رسالة تحويل الرصيد غلى الرقم الآخر.

وبذلك تكون الطريقة على النحو التالي: ( *116*2#  الرقم المُحول إليه # ثم اتصال )

وهناك كود ورمز آخر لتحويل رصيد المكالمات للرقم المرغوب إليه، وذلك من خلال هذه الطريقة: ( *116# ثم الرقم الذي يتم إرسال وتحويل الرصيد إليه، ثم اتصال ).

ربما يفيدك قراءة مقال: كود شحن اورنج تونس | 3 وسائل لشحن وإعادة تعبئة الرصيد في اورنج تونس

تحويل رصيد اورنج تونس
تحويل رصيد اورنج تونس

تحويل الميجابايتس لباقات الانترنت اورنج تونس

تعرفنا في السطور السابقة على تحويل رصيد اورنج تونس لباقات المكالمات، ويتبقى لنا معرفة كيفية تحويل الميجابايتس أو تحويل رصيد إنترنت للباقات المختلفة، حيث أتاحت الشركة هذه الخدمة والعرض الجديد Transfert Internet

ويمكن للعملاء القيام بتحويل الميجابايت إلى الباقات الأخرى من خلال التحويل على الهاتف ومن خلال خدمة مفتاح الإنترنت أو Flybox.

وقبل أن نتعرف على كيفية تحويل الإنترنت او وحدات الميجابايت من باقة إلى باقة إنترنت أخرى في شبكة اورنج تونس، فسوف نتعرف على بعض مزايا هذه الخدمة، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يمكن للعملاء تحويل الإنترنت أو وحدات الميجابايت عبر مفتاح الإنترنت Flybox حيث يجب التمتع بهذه الخدمة بهدف تغذية المفتاح الخاص بكل عميل والحصول على الرصيد من هذه الخدمة في أي وقت.
  • يمكن إعادة التحويل أكثر من مرة حسب الحاجة، ويمكن للعملاء إعادة التحويل يومياً لأكثر من رقم اورنج تونس.
  • تكفي عملية تحويل الميجابايتس، أو تحويل رصيد الإنترنت لتشغيل بعض الباقات مثل باقة Pass لمدة شهر.
  • إمكانية تحويل مقدار من الميجابايت او الإنترنت من باقة إلى باقة أخرى حسب المتاح والحاجة لهذا الرصيد، وإلى أي رقم اورنج دون قيود.

أما عن خطوات وكيفية تحويل رصيد الإنترنت اورنج تونس من باقة إنترنت إلى باقة أخرى، فإنه يتم عبر الخطوات التالية:

  • فتح العميل لوحة المفاتيح والأرقام الخاصة بهاتفه المحمول.
  • كتابة الكود الخاص بتحويل رصيد اورنج تونس، لتحويل الإنترنت من باقة إلى باقة أخرى، وهو الكود: *129# ثم اتصال.
  • إتباع التعليمات المطلوبة مثل إدخال الرقم المُحول إليه، وقيمة الرصيد الخاصة التي يريد العميل إرسالها إليه من وحدات الميجابايت.
  • بعد ذلك ينتظر العميل الذي قام بتحويل وحدات الميجابايت، رسالة تؤكد نجاح تحويل رصيد الإنترنت من باقة إلى باقة أخرى.

وبذلك يمكن تحويل رصيد الإنترنت بسهولة، والاستفادة من المزايا المتعددة التي تعرفنا عليها في السابق.

ولمزيد من التفاصيل حول خدمات تحويل الرصيد، والخدمات الأخرى التي أتاحتها شركة اورنج تونس، يمكنك الدخول على الموقع الرسمي ونافذة التحويل السريع ( خدمة بعت ليا ) من هنا، لمعرفة المزيد من المعلومات ومعرفة الشروط الخاصة بالتحويل.

ربما يفيدك قراءة مقال: شحن اورنج المغرب | 5 طرق ووسائل لإعادة تعبئة الرصيد في اورنج المغرب

في ختام هذا المقال، فقد تعرفنا على العديد من التفاصيل والمعلومات حول كيفية تحويل رصيد اورنج تونس، سواء لباقات الاتصالات أو الإنترنت، ولمزيد من التفاصيل حول خدمات اورنج تونس وبقية الشركات العاملة في البلاد، يمكنكم متابعة مقالات موقع مركز خدمات المحمول.

Facebook Comments Box

اترك رد