سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة بالكامل – سيارة الدفع الرباعي الكهربائي التوأم لتويوتا بي زد اكس 4

تعاونت سوبارو وتويوتا مرة أخرى على طراز جديد بعد جيلين من بي أر زي BRZ و 86 الكوبيه الرياضية، وذلك مع أول السيارات الكهربائية في السوق الشاملة. فبعد تقديم تويوتا بي زد اكس 4 Toyota bZX4 أواخر الشهر الماضي ، جاء دور سوبارو للكشف عن نسختهم المسماة سولتيرا Solterra ، وهي مزيج من الكلمات اللاتينية لـ “الشمس” و “الأرض”.

وتبدو Solterra مشابهة تمامًا ل bZX4 مع بعض الاختلافات التجميلية التي لا تذكر، مثل المصابيح الخلفية، وتصميم المصد الأمامي الذي يخلق شبكة مغلقة تماماً ، وأضواء الضباب المستديرة . وينطبق الشيء نفسه على التصميم الداخلي الحديث مع نظام المعلومات والترفيه الكبير ، مع خيارات التشذيب والألوان.

يطلق على كلا الكروس أوفر المدمج اسم نماذج أولية ، ولكن باستثناء بعض التعديلات مثل إشارات الانعطاف الكهرماني لطراز أمريكا الشمالية في المقدمة ، فإنهما جاهزان للإنتاج بنسبة 99.9 في المائة.

صممت السيارة على المنصة الكهربائية المخصصة e-TNGA التي طورتها تويوتا مع سوبارو ، أبعاد Solterra الكلية هي نفس أبعاد bZ4X مع 4690 ملم للطول، و1860 ملم للعرض و1650 ملم للارتفاع ، مع 2850 مم لقاعدة العجلات.

كما هو الحال مع تويوتا التوأم ، ستأتي Solterra في تصميمين ، نموذج دفع أمامي بمحرك كهربائي واحد يولد 204 حصان (150 كيلو واط) وإصدار دفع رباعي مع محرك كهربائي على كل محور ينتج بقوة مجتمعة 218 حصان (160 كيلوواط).

في اليابان ، يحصل كلا الطرازين على بطارية ليثيوم أيون بقدرة 71.4 كيلو وات في الساعة ، والتي توفر لنسخة الدفع الأمامي مدى قيادة يبلغ حوالي 530 كم، ونظام الدفع بجميع العجلات (AWD) ، مع حوالي 460 كم.

قالت سوبارو إن الكروس الكهربائية ستطرح للبيع في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من منتصف عام 2022. سنحصل على جميع التفاصيل حول سولتيرا في معرض لوس أنجلوس للسيارات الأسبوع المقبل.

The post سوبارو سولتيرا 2023 الجديدة بالكامل – سيارة الدفع الرباعي الكهربائي التوأم لتويوتا بي زد اكس 4 appeared first on موقع ويلز.

Facebook Comments Box

اترك رد