اعتقال سيدة دافعت عن زوجها في ريف دير الزور والمدنيين يُمهلون “قسد” ساعات للإفراج عنها أو التصعيد

خاص|| أثر برس اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” سيدة في بلدة الصبحة شرقي دير الزور، وذلك بعدما حاولت مواجهتهم أثناء اعتقالهم لزوجها، حيث أكدت مصادر أهلية لـ”أثر” بأن هذه العملية تعتبر خرق للعادات والتقاليد الموجودة في تلك المنطقة.
وبحسب مصادر لـ”أثر” فإن السيدة المُعتَقَلة، لم تعتدي على أحد من أفراد المجموعة التي اجتاحت بيتها قبل 3 أيام سوى محاولة الصراخ عليهم لتمنعهم من اعتقال زوجها، بعد عملية إنزال نفذتها القوات الأمريكية بمساندة “قسد”.
واعتُقل إثر عملية الإنزال هذه الشاب عبد النهار المجول، والشقيقين سليمان وفهد النهار، ليتم فيما بعد اعتقال السيدة واقتيادها إلى جهة مجهولة.
وأضافت المصادر أن السيدة لديها طفلة لم تتجاوز عاماً وطفل آخر لم يتجاوز الـ3 سنوات.
وعلى خلفية اعتقال السيدة، بدأت الدعوات في البلدة للخروج بمظاهرات في “الصبحة” ومحيطها، وخرجت اليوم مظاهرات كبيرة في بلدات “الصبحة” و”أبريهة” شرق دير الزور وطالب الأهالي “قسد” بإطلاق سراح السيدة فوراً وبدون شروط وقطعوا الطرق وأشعلوا الإطارات وطالبوا بقية القرى والبلدات في ريف دير الزور بالانضمام لهذا الحراك وحسب المعلومات فإن الأهالي منحوا مهلة حتى ظهر يوم السبت، مهددين بالمزيد من التصعيد في حال لم يتم الإفراج عن السيدة.
وخلال الفترة الأخيرة صعدت “قسد” من ممارساتها بحق الأهالي والقرى والبلدات والتي تشهد بشكل يومي حملات مداهمات واعتقالات وخاصة المناطق التي تشهد تحركات ضدها.
المنطقة الشرقية – مالك الجاسم
 
The post اعتقال سيدة دافعت عن زوجها في ريف دير الزور والمدنيين يُمهلون “قسد” ساعات للإفراج عنها أو التصعيد appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد