تعزيزات روسية وسورية إلى خطوط التماس مع أنقرة شمالي سوريا ولقاءات مكثفة مع “قسد”

خاص||أثر برس وصلت تعزيزات عسكرية لكل من الجيشين الروسي والسوري إلى مناطق تل أبيض وعين عيسى بريف محافظة الرقة، بالتزامن مع تكثيف اللقاءات والاجتماعات مع “قسد”.
وأفادت مصادر محلية لـ”أثر” بأن تعزيزات عسكرية للجيش السوري وصلت إلى مناطق التماس مع القوات التركية وفصائله، وكان آخرها خلال الساعات الماضية إلى مناطق بريف تل أبيض و عين عيسى شمالي الرقة.
كما وصلت تعزيزات عسكرية مماثلة للقوات الروسية إلى نفس المناطق عبر معبر مدينة الطبقة غربي الرقة، ومنه إلى القواعد الروسية، بحسب المصادر.
وتابعت المصادر أن اللقاءات الثلاثية بين ضباط من الجيش السوري و”قسد” برعاية روسية مستمرة في قاعدة تل السمن بريف الرقة وتل تمر شمالي غربي الحسكة بين الأطراف الثلاثة وذلك لتكثيف الجهود وتقريب وجهات النظر.
كما كشفت مصادر كردية لـ”أثر” أن الآلية العسكرية المشتركة بين الجيش السوري و”قسد” فعّالة ومستمرة منذ عام ٢٠١٩ إبّان الاحتلال التركي لمناطق شمالي سوريا.
يذكر أن التدخل العسكري السوري في شمال سوريا خلال عام ٢٠١٩ منع القوات التركية من التمدد واحتلال المزيد من المناطق السورية شمالي محافظة الحسكة ومحافظة الرقة من خلال انتشار الجيش السوري على طول الحدود السورية- التركية.
ويأتي وصول التعزيزات وتكثيف اللقاءات، بحسب مصادر ” أثر” في الوقت الذي كثف فيه الاحتلال التركي وفصائله من عمليات التدريب والمناورات التي تحاكي ظروف الحرب الحقيقية في مناطق مبروكة بريف الحسكة وتل أبيض بريف الرقة.
وأضافت المصادر أن الشرطة العسكرية الروسية مستمرة بعمليات المناورة وتسيير الدوريات الجوية والبرية في أرياف الحسكة والرقة وحلب سواء بشكل منفرد أو مع القوات التركية بشكل ثنائي خصوصاً في الدرباسية شمالي الحسكة أو عين العرب بريف حلب.
وتشهد مناطق وخطوط التماس بين الجيش السوري و”قسد” من طرف والقوات التركية وفصائلها من طرف أخر حالة من التأهب والاستنفار العسكري المستمر خصوصاً بعد ارتفاع حدة التصريحات التركية بتنفيذ عملية عسكرية شمال سوريا.
 
The post تعزيزات روسية وسورية إلى خطوط التماس مع أنقرة شمالي سوريا ولقاءات مكثفة مع “قسد” appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد