لادا توقف انتاج نيفا خماسية الأبواب تمهيداً للإصدار الجديد كلياً

سيتم تحويل لادا نيفا ليجند ذات الخمسة أبواب Niva Legend 5-door إلى التقاعد بعد سنوات عديدة من الخدمة. ، حيث تخطط Lada لإنهاء الإنتاج في ديسمبر / كانون الأول من هذا العام. ومع ذلك ، لا داعي للقلق بشأن Niva Legend الأيقونية ذات الثلاثة أبواب لأنها ستستمر ، على الأقل حتى وصول الطراز الجديد كليًا الذي طال انتظاره في عام 2024.

سيارة لادا الاختبارية للدفع الرباعي التي من الممكن أن تكون أساساً لنيفا 2024 الجديدة كلياً

النسخة ذات الخمسة أبواب من Niva ، التي تحمل الاسم الرمزي VAZ-2131 ، هي واحدة من المتغيرات العديدة التي ظهرت في منتصف التسعينيات ، بعد عدة سنوات من إزاحة الستار عن الأبواب الثلاثة في أواخر السبعينيات. على الرغم من توفير مساحة أكبر للأرجل للركاب الخلفيين بفضل قاعدة العجلات الأطول بشكل ملحوظ (+500 مم) ، لم تكن أرقام المبيعات عالية لهذه الفئة مع 10 ألف وحدة فقط منذ عام 1993 ، من أصل 3 ملايين وحدة بيعت من Niva منذ ذلك الحين 1977.

في الحقيقة معظم المشترين يفضلون Niva الكلاسيكية ذات قاعدة العجلات القصيرة بثلاثة أبواب والتي تعد الأكثر قدرة على الطرق الوعرة والأخف وزنا والأكثر كفاءة في استهلاك الوقود على الرغم من استخدام نفس المحرك.

بغض النظر عن الهيكل الخارجي ، تم تجهيز جميع طرازات Niva Legend بمحرك سعة 1.7 لتر ينتج 83 حصان (61 كيلو واط ) وعزم دوران 129 نيوتن متر مقترن بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات و نظام الدفع الرباعي.

يذكر أن مشكلات الإمداد عملت على ايقاف إنتاج Niva Legend ذات الخمسة أبواب في فبراير / شباط الماضي، لتعود الى الانتاج في مارس. وأفادت التقارير عن توقف تلقي الطلبات الأسبوع الماضي لفئة الخمسة أبواب في بعض الأسواق تمهيداً لانتهاء الإنتاج نهائيًا في ديسمبر.

في روسيا ، يتم تقديم Niva Legend بخمسة أبواب حاليًا بمفئات Classic و Luxe و Urban و Black Series بأسعار تتراوح من 747900 روبل (10556 دولارًا) إلى 832900 روبل (11756 دولارًا).

ويأتي الإصدار الرئيسي مزودًا بعجلات معدنية مقاس 16 بوصة ، ومصدات بلاستيكية مدمجة ، ومصابيح ضباب ، ومقاعد أمامية مدفأة ، ونوافذ كهربائية ، ومرايا مدفأة ، وجهاز تكييف. كما تم تقديم فة Bronto الأكثر تخصصاً بالطرق الوعرة ولكن حصريًا بثلاثة أبواب.

لادا نيفا برونتو

كان قرار AutoVAZ بإنهاء الإنتاج لقاعدة العجلات الطويلة Niva Legend أمرًا لا يحتاج إلى تفكير حيث يمكن اعتبار Niva Travel التي تم تحديثها مؤخرًا بديلاً غير مباشر لها.

حيث أن هذا الطراز هو نسخة محدثة من AvtoVaz 2123 التي ظهرت لأول مرة في عام 1998 وتم بيعها أيضًا باسم شيفروليه نيفا ، لكنها لا تزال أكثر حداثة من Niva Legend القديمة جداً.ويبدأ Niva Travel من 820،900 روبل (11،587 دولارًا) في روسيا ، وهو سعر معتدل لهذه السيارة.

لادا نيفا ترافل

The post لادا توقف انتاج نيفا خماسية الأبواب تمهيداً للإصدار الجديد كلياً appeared first on موقع ويلز.

Facebook Comments Box

اترك رد