أكثر من 13 ألف دولار أمريكي مزورة في حماة.. والمروّجين في قبضة العدالة

أوقفت السلطات الأمنية شخصين من مروّجي الدولار المزور في حماة، وضبطت شهادة طب مزوّرة لدى أحدهما.
وفي التفاصيل، أفادت وزارة الداخلية أنه بعد ورود معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في حماة حول قيام أشخاص بترويج العملة الأجنبية المزوّرة في المدينة، تمكّن الفرع من توقيف شخصين يمتهنان ترويج العملة الأجنبية المزورة وهم المدعوان (ص. ش) و(م. م )، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما بالاشتراك مع أشخاص متوارين على ترويج الدولار الأمريكي المزوّر.
وذكرت الوزارة أنه بتحري منزل أحدهما ضُبط فيه 6 قطع نقدية من فئة الـ 100 دولار أمريكي مزوّرة، وبلغ مجموع المبالغ المزوّرة التي قاموا بترويجها حوالي 13 ألف دولار أمريكي مزور، وبتدقيق وضعهما تبيّن أنه يوجد بحق أحدهما سابقة بجرم سرقة أجهزة خليوية.
كما اعترف المقبوض عليه (ص. س) بحصوله على شهادة خارجية اختصاص (طب أسنان) مزوّرة قام بشرائها بالاتفاق مع شخص خارج القطر لقاء مبلغ 11 ألف دولار أمريكي، كما اعترف بقيامه بالنصب على مواطن وبيعه دولارات مزوّرة، وبتفتيش منزله عُثر فيه على بندقية صيد أتوماتيك نوع (ماغنوم) غير مرخّصة تمت مصادرتها.
وأكدت الوزارة أن التحقيقات ما زالت مستمرة مع المقبوض عليهما والبحث عن المتواريين، وسيتم تقديم المقبوض عليهما مع المصادرات إلى القضاء المختص.
وفي شهر حزيران الفائت، ألقت إدارة الأمن الجنائي القبض على شخصين أثناء محاولتهما ترويج مبالغ أجنبية مزيّفة من فئة 100 الدولار الأمريكي في دمشق، وكان بحوزتهما أكثر من 10 ألف دولار مزيّف.
أثر برس
The post أكثر من 13 ألف دولار أمريكي مزورة في حماة.. والمروّجين في قبضة العدالة appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد