بثينة شعبان تنقل رسالة من الرئيس الأسد إلى سلطان عُمان

استقبل نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد مستشارة الرئاسة السورية بثينة شعبان في مسقط حيث نقلت شعبان تحيات الرئيس بشار الأسد إلى سلطان عمان هيثم بن طارق .

واجتمعت المستشارة شعبان ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة “وثيقة وطن” في مسقط مع رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية العمانية الدكتور حمد بن محمد الضوياني وبحثوا أوجه التعاون بين سورية وسلطنة عمان في مجالات الوثائق والمحفوظات والدراسات التاريخية وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

وتناولت مباحثات الجانبين تعزيز التنسيق الثنائي في مجال المؤتمرات والندوات التاريخية والحضارية والفكرية والعلمية والمعارض الوثائقية وأكدا أهمية دفع التعاون نحو تمكين الحصول على الوثائق التي تخص البلدين وذلك ضمن برنامج تنفيذي تتم تهيئته في إطار اعتماد مذكرة تفاهم بين الهيئة والجهات المعنية في سورية.

وشدد الجانبان على أهمية تبادل الخبرات وتدريب العاملين وبناء قدراتهم الذاتية من خلال التدريب الفني والتقني وتبادل الدعوات للأنشطة والفعاليات التي تقام في كلا البلدين إضافة إلى التعاون في مجال تبادل الإصدارات ونشر المطبوعات الوثائقية والثقافية والأدبية والتاريخية ووضع برامج مشتركة بين البلدين في مجال الوثائق والمحفوظات.

وقدم الضوياني، خلال المباحثات نبذة عن “دور هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية العمانية في حفظ ذاكرة الوطن وبناء نظم حديثة لإدارة الوثائق والمحفوظات وفق أحدث المواصفات العالمية إلى جانب مهام الهيئة في تعريف المجتمع المحلي والدولي وإسهاماتها في الجوانب التاريخية والحضارية للسلطنة من خلال إقامة المؤتمرات والندوات والمعارض الوثائقية المحلية والعالمية”.

وأشارت شعبان في تصريح لها إلى أن “جلسة المباحثات ناقشت الكثير من القواسم المشتركة بين سورية وسلطنة عمان من بينها تمكين الحصول على الوثائق التي تخص البلدين وكيفية الاطلاع عليها وتوثيقها وتبادل الخبرات والتجارب في مجال الوثائق إلى جانب البرامج المشتركة التي ستنبثق مع توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين”.

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

ظهرت المقالة بثينة شعبان تنقل رسالة من الرئيس الأسد إلى سلطان عُمان أولاً على هاشتاغ.

Facebook Comments Box

اترك رد