بعد 10 سنوات من التوتر.. الإمارات تخصص 10 مليارات دولار للاستثمارات في تركيا

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا.

وذكر بيان لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، أن “الصندوق سيركز على الاستثمارات الاستراتيجية، وعلى رأسها القطاعات اللوجستية ومنها الطاقة والصحة والغذاء”.

وكان قد كشف مصدر مطلع وفقا لوكالة “بلومبرغ”، أن “زيارة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد إلى تركيا، سوف تشهد توقيع صفقة للاستثمار المشترك في شركات التكنولوجيا”، موضحا أن “الزيارة ستتضمن أيضا توقيع اتفاقيات للتعاون في مجالات الموانئ والخدمات اللوجستية”.

وأشار المصدر إلى أن شركة “أيه دي كيو” ADQ التابعة لحكومة أبوظبي سوف توقع اتفاقية بشأن التعاون الشامل مع صندوق الثروة التركي “تي دبليو إف”.

وجاء الإعلان، عقب المحادثات التي جرت اليوم بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتعزيز دعم الاقتصاد التركي وتوثيق التعاون بين البلدين.

ووصل ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة التركية أنقرة.

وقالت وكالة الأناضول التركية، إن “الرئيس رجب طيب أردوغان استقبل ولي عهد أبو ظبي في مطار أنقرة”.

وزيارة ولي عهد أبوظبي اليوم هي الأولى لتركيا منذ أكثر من 10 أعوام، حيث يسعى البلدان إلى إنهاء حالة التوتر التي شابت العلاقات بينهما بسبب قضايا إقليمية.

يذكر، أن أزمات اقتصادية متعددة تشهدها تركيا، تبلورت في هبوط العملة المحلية بشكل متواتر الى مستويات غير مسبوقة، حيث خسرت الليرة التركية هذا العام نحو ثلث قيمتها، مع توقعات الخبراء باستمرار هبوطها لتقفل عند 12 ليرة نهاية العام الجاري.

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtagsy

ظهرت المقالة بعد 10 سنوات من التوتر.. الإمارات تخصص 10 مليارات دولار للاستثمارات في تركيا أولاً على هاشتاغ.

Facebook Comments Box

اترك رد