كرت ليبيانا | أسعار ورصيد كرت ليبيانا

تم طرح كرت ليبيانا لمساعدة العملاء في إعادة تعبئة الرصيد الخاص بخط هاتفهم المحمول، وذلك ليتمكن المستخدم من إجراء المكالمات الهاتفية، فكرت ليبيانا هو عبارة عن كرت مكون من 14 رقم يقوم العميل بكشطه للحصول على رقم التعبئة وإدخال الرقم لخط هاتفه المحمول، وطرحت شركة ليبيانا عدة فئات من كرت ليبيانا ليختار المستخدم الفئة المناسبة له فالبعض يحتاج إلى رصيد كبير لاستخدامه لشحن باقات الإنترنت، أو الباقات الخاصة بالاتصال، والبعض الآخر يحتاج إلى كروت ليبيانا ذات الفئة القليلة، وبالتالي يتمكن العميل من شراء كرت ليبيانا ذات الفئة الذي يرغب بها، كما يستطيع المستخدم شراء كروت ليبيانا من مراكز البيع المختلفة التابعة لشركة ليبيانا .

كرت ليبيانا

وفرت شركة ليبيانا 3 فئات مختلفة من كروت ليبيانا وحتى يختار العميل الكارت المناسب له فعليه معرفة أسعار الفئات المختلفة ومدى صلاحية كل فئة :

1- كرت ليبيانا ذات فئة 5 درهم ليبي، فهو يتيح للعميل رصيد تمتد صلاحيته حتى 30 يوما من تاريخ التعبئة.

2- كرت ليبيانا ذات فئة  10 درهم ليبي، ويتيح للمستخدم رصيد صالح لمدة 70 يوما من تاريخ التعبئة.

3- كرت ليبيانا ذات فئة 30 درهم ليبي، والذي سيوفر للعملاء رصيد تمتد صلاحيته لمدة 180 يوما من تاريخ التعبئة.

ويمكن للعميل اختيار الفئة التي يمكن من خلالها إعادة تعبئة رصيد هاتفه المحمول، مع معرفته بموعد التعبئة وموعد انتهاء صلاحية كرت ليبيانا الذي قام بتعبئته.

 

طريقة تعبئة كرت ليبيانا

طرحت شركة ليبيانا عدة طرق يمكن الاعتماد عليها في حالة الرغبة في تعبئة كرت ليبيانا على الهاتف المحمول، وهذه الطرق هي :

1-  تعبئة كرت ليبيانا من خلال الرقم 121

على العميل اتباع الخطوات التالية، وهي:

–  تعبئة رصيد ليبيانا من خلال الاتصال بالرقم التالي والرقم هو 121.

–  كتابة الرقم الموجود في كرت ليبيانا ويمكن الحصول على الرقم من خلال كشط الطبقة الرمادية الموجودة خلف كرت ليبيانا.

2- تعبئة كرت ليبيانا من خلال الرمز 120

يمكن للعميل إدخال كرت ليبيانا المكون من 13 رقم بعد كشط الطبقة الرمادية مسبوقا برمز 120 ثم الضغط على زر الاتصال لإعادة تعبئة رصيد ليبيانا.

3- تعبئة رصيد ليبيانا من خلال قائمة الخدمات

يمكن إعادة تعبئة رصيد ليبيانا من خلال الدخول على قائمة الخدمات وذلك من خلال الكود التالي #121* ثم اختيار القسم الخاص بتعبئة الرصيد وكتابة الرقم السري الموجود خلف كرت ليبيانا والمكون من 13 رقما.

تعبئة رصيد ليبيانا

في بعض الأحيان يجد المستخدم إنه بحاجة إلى إعادة تعبئة رصيده حتى لا يتعرض إلى إيقاف خط هاتفه المحمول، وحتى يتمكن من معرفة موعد إعادة التعبئة فعليه معرفة نظام شركة ليبيانا والمراحل التي يمر بها خط الهاتف المحمول

– فترة ما قبل الاستعمال

وهي فترة تواجد خط الهاتف المحمول في مراكز البيع الخاصة بشركة ليبيانا، وتنتهي هذه الفترة عند شراء العميل لخط الهاتف المحمول وإجراءه أول مكالمة تليفونية من خلال خط الهاتف المحمول، ويجب العلم أنه في حال عدم استخدام خط الهاتف لمدة 30 يوما فتنتقل ملكية خط الهاتف المحمول للشركة مرة أخرى.

–  فترة الصلاحية

وهي الفترة التي يستخدم بها العميل خط هاتفه المحمول مع حصوله على كافة المميزات واختيار الباقة التي يرغب العميل في الحصول عليها، ويمكن الحفاظ على صلاحية خط الهاتف المحمول عند إعادة تعبئة رصيد ليبيانا باستخدام كروت ليبيانا، وذلك في خلال فترة الصلاحية والتي تستمر لمدة 35 يوما من تاريخ التعبئة، وحتى لا يتعرض العميل لإيقاف خط هاتفه المحمول، فتقوم الشركة بإرسال رسالة نصية للعميل تذكره بضرورة إعادة التعبئة وعادة تصل للعميل الرسالة قبل إيقاف خط الهاتف المحمول بيومين، فبعد مرور مدة 35 يوما ينتقل خط الهاتف المحمول إلى فترة إعادة التعبئة.

– فترة إعادة التعبئة

وهي الفترة التي يحتاج المستخدم فيها إلى إعادة تعبئة رصيد ليبيانا، وفي هذه الفترة لا يمكن للعميل إجراء أي مكالمات من هاتفه بل يمكنه استقبال المكالمات فقط، فيما عدا الرقم الخاص بشركة ليبيانا والمسؤول عن إعادة التعبئة والرقم هو 120 فيمكن بقاء خط الهاتف المحمول في فترة إعادة التعبئة لمدة 180 يوما، وعند عدم تعبئة الرصيد خلال المدة المحددة فيتم تحويل الخط إلى المرحلة التالية وهي مرحلة التجمد، ولكن قبل تحويل خط الهاتف المحمول إلى مرحلة التجمد بيومين يصل للعميل رسالة بضرورة تعبئة رصيد ليبيانا حتى لا يدخل في المرحلة التالية.

– مرحلة التجمد

وهي آخر مرحلة في مراحل خط الهاتف المحمول، وصلاحية الخط في مرحلة التجمد هي 30 يوما بعدها يتم تحويل الخط تلقائيا إلى شركة ليبيانا مرة أخرى، ويجب على العميل في حالة الرغبة في إعادة تعبئة خط هاتفه المحمول وهو في مرحلة التجمد التأكد من حالة الخط أولا ثم بإعادة تعبئته مرة أخرى.

 

وهناك بعض الملاحظات التي يجب مراعاتها عند إعادة تعبئة خط الهاتف المحمول باستخدام كروت تعبئة ليبيانا:

1- عند إعادة تعبئة رصيد ليبيانا باستخدام كروت شركة ليبيانا، تتم زيادة مدة صلاحية خط الهاتف المحمول، ولكن يجب العلم أنه لا يتم زيادة صلاحية خط الهاتف المحمول عن 180 يوما.

2-  عند وصول رصيد العميل إلى صفر هذا لا يعني انتهاء صلاحية خط الهاتف المحمول، بل تنتهي الصلاحية مع انتهاء المدة الخاصة بآخر شحن لخط الهاتف المحمول.

3- عند محاولة تعبئة الرصيد لأكثر من 3 مرات بطريقة خاطئة فلا يمكن للعميل المحاولة مرة أخرى إلا بعد مرور 24 ساعة، وفي حالة الحاجة إلى إعادة التعبئة فيقوم بدفع مبلغ وقدره 25 درهمًا ليبيًا.

اقرأ أيضا :

150 ليبيانا | 150 ليبيانا أهم أرقام شركة ليبيانا واستخداماته

Facebook Comments Box