إحدى سيارات المزاد الماضي بيعت بـ 756 مليون.. مزاد علني حكومي لبيع 712 سيارة مستعملة

أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية عن مزاد علني لبيع 712 آلية مستعملة في فروعها، ضمن محافظات حلب ودمشق وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 كانون الأول 2021 ويستمر لمدة شهر.
ووفقاً لبيان المؤسسة، يتضمن المزاد عرض سيارات سياحية وحقلية وشاحنات وآليات متنوعة أخرى، موضحةً أنها ستحدد لاحقاً أماكن إجراء المزاد والشروط اللازمة للمشاركة.
وبحسب الجدول الذي عرضته المؤسسة عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، تضمن فئات وأنواع مختلفة من السيارات المقرر عرضها في المزاد، تعود سنة صنع بعضها إلى عام 1977، بينما لم تذكر المؤسسة تفاصيل توضح هوية الجهة أو الشخص المالك للسيارات.
وتنظم المؤسسة بين الحين والآخر مزادات علنية لبيع السيارات المستعملة، تعود عوائد بيعها إلى الخزينة العامة للدولة، وذلك لكسر حالة الجمود الموجودة في الأسواق و”الارتفاع الكبير بأسعار السيارات”!
ووصلت قيمة السيارات التي باعتها المؤسسة في المزاد العلني الأخير خلال شهر كانون الأول الماضي إلى 27 مليار ليرة سورية حيث تم عرض نحو 500 سيارة من مختلف الأصناف والأنواع تشمل السياحية والحقلية والميكروباصات والشاحنات إلى جانب آليات متنوعة أخرى للبيع في المزاد.
وبيعت حينها على أرض صالة الجلاء الرياضية، أغلى سيارة بـ 765 مليون ليرة سورية من نوع “رانج روفر”، وأثارت زوبعة من الجدل والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الرقم الضخم من الملايين الذي دُفع ثمناً للحصول عليها.
أثر برس 
The post إحدى سيارات المزاد الماضي بيعت بـ 756 مليون.. مزاد علني حكومي لبيع 712 سيارة مستعملة appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد