باصات أكثر لساعات أطول.. حلول إسعافية لمعالجة واقع النقل في طرطوس

خاص || أثر برس  تتزايد شكاوى المواطنين بسبب أزمة النقل الخانقة في مناطق عدة في محافظة طرطوس، وخاصة في القرى التي يشكو أهلها من قلّة عدد السرافيس العاملة على الخط في ظل عدم التزام جميع السائقين بالعمل على خطوطهم.
شكاوى المواطنين وواقع النقل في طرطوس، كان محور اجتماع لجنة الركاب برئاسة المحافظ صفوان أبو سعدى حيث تم إقرار عدد من الإجراءات بهدف تحسين واقع النقل في المحافظة ريفاً ومدينة، وإيجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها هذا القطّاع أو التخفيف منها.
عن الإجراءات التي سيتم اتّباعها، مصدر في محافظة طرطوس قال لـ”أثر”: “لتحسين واقع النقل على الخطوط الداخلية في مدينة طرطوس، تم تأمين ١٤ سائق لصالح مجلس مدينة طرطوس – مديرية النقل الداخلي – بفرزهم من عدة جهات عامة للعمل على باصات النقل الداخلي في المدينة، وذلك ريثما يتم تأمين سائقين معيّنين من مسابقة المسرّحين”.
وأشار المصدر إلى أن هذا الإجراء سيؤمّن الخدمة الأمثل لنقل طلاب الجامعات والمواطنين من خلال تشغيل أكبر عدد من باصات النقل الداخلي، ولأكثر عدد ساعات ممكن.
وفيما يتعلّق بالخطوط خارج مدينة طرطوس، لفت المصدر إلى مناقشة شكاوى أهالي قرى عدة، مدللاً بقرى درتي، الصفصافة، تيشور، مطرو، بتلة، الشيخ سعد، العنازة، دوير رسلان، القليعة، جنينة رسلان، المحيلبة وغيرها من قرى المحافظة، مبيناً أنه ستتم معالجة هذه الشكاوى بتوجيه مدراء المناطق بالحل من خلال تخصيص عدد كاف من السرافيس التأكد من التزامها بخطوطها وعدد رحلاتها.
وأضاف: “كما تم التعميم على مركز انطلاق طرطوس ومراكز الانطلاق في كافة المناطق بضرورة تفقّد دفتر السائق بشكل يومي لتثبت قيامه بالرحلة التي سيحصل السائق على الوقود من أجلها، بالإضافة إلى تفقد أختام منطقة المقصد، وإجراء كل ما يلزم لتخفيف معاناة النقل عن المواطنين”.
صفاء علي – طرطوس
The post باصات أكثر لساعات أطول.. حلول إسعافية لمعالجة واقع النقل في طرطوس appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد