حمص تستعد لانتخابات ملء مقعدها الشاغر في مجلس الشعب

خاص || أثر برس أنهت محافظة حمص جميع الإجراءات والترتيبات اللازمة لإجراء انتخابات مجلس الشعب لملء المقعد الشاغر في الدائرة الانتخابية لمحافظة حمص والمقرر إجراؤها السبت القادم في السابع والعشرين من الشهر الحالي.
وأفاد رئيس اللجنة القضائية الفرعية بحمص القاضي علي سليمان لـ “أثر برس” بأنه بلغ عدد المرشّحين لملء المقعد الشاغر عن القطاع “أ” للدائرة الانتخابية في محافظة حمص 19 مرشّحاً مبيّناً أنه من بينهم مستقل تقدّم بطلب انسحاب لم يتم البت فيه بعد.
وأوضح القاضي سليمان أن عدد المراكز الانتخابية في حمص هو 139 مركزاً موزعة بين المدينة والريف، و11 مركزاً لصالح الجيش السوري، مشيراً إلى أن رؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية أدوا القسم المنصوص عليه في المادة 12 من قانون الانتخابات العامة، مبيناً أن العملية الانتخابية تبدأ الساعة السابعة صباحا من يوم السبت 27112021 وتنتهي في السابعة مساء ما لم يتم تمديدها بقرار من اللجنة العليا للانتخابات.
يُشار إلى أن المقعد الشاغر كانت تشغله الدكتورة فاديا ديب والذي صدر مرسوماً بتعينها معاوناً لوزير التعليم العالي للشؤون العلمية والبحث العلمي حيث لا يجوز قانوناً الجمع بين عضوية مجلس الشعب والعمل الذي أسند إليها.
أسامة ديوب – حمص
The post حمص تستعد لانتخابات ملء مقعدها الشاغر في مجلس الشعب appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد