رئيس جمعية لحامين اللاذقية: سعر الخروف أكثر من نصف مليون والعجل نحو 3.4 ملايين ليرة

قال رئيس جمعية اللحامين في اللاذقية عبد اللـه خديجة إن سعر كيلو الغنم الحي يباع اليوم ب 9300 ليرة ليكون سعر الخروف وسطياً بحوالي 550 ألف ليرة، ويباع في محال القصابين كيلو اللحم بحوالي 27 ألف ليرة، مقابل 22 ألف ليرة لكيلو العجل ويباع حياً من محافظة حماة بين 8 – 9 آلاف ليرة ليباع العجل بوزن وسطي نحو 3.4 ملايين ليرة.

وأوضح رئيس الجمعية “للوطن” أن محافظة اللاذقية لا تنتج اللحوم الحمراء إنما تستجرها من محافظة حماة وفي السابق كانت ما بين حماة وحلب، مشيراً إلى تراجع الاستهلاك بنسبة كبيرة ليتراوح المعدل اليومي ما بين 40-50 خروفاً فقط و10 رؤوس عجل كحد أقصى في مجمل المحافظة.

وبيّن أن ارتفاع أسعار العلف أدى إلى ارتفاع أسعار اللحوم، موضحاً أن المربي ينفق نحو 2-3 ملايين ليرة لإطعام الخراف التي يكون عددها بالآلاف وهذا مبلغ كبير مقارنة بما كان في السابق إذ ارتفع سعر النخالة من 50 ليرة إلى 725 ليرة، والشعير من 200 ليرة إلى 1500 ليرة، والتبن من 50 ليرة إلى 1000 ليرة.

ولفت خديجة إلى أن تراجع القدرة الشرائية للمستهلك خلال الفترة الحالية مقارنة بارتفاع أسعار اللحوم هذا العام عن سنوات ماضية، أدى إلى تراجع المبيعات بشكل عام.

واعتبر خديجة أنه في حال انخفضت أسعار الأعلاف سيتم الحفاظ على الثروة الحيوانية من دون أن تتراجع الأسعار بداية، وبشكل ما يضمن استمرارية العمل في السوق المحلي على أقل تقدير.

ظهرت المقالة رئيس جمعية لحامين اللاذقية: سعر الخروف أكثر من نصف مليون والعجل نحو 3.4 ملايين ليرة أولاً على هاشتاغ.

Facebook Comments Box

اترك رد