سوريا.. طرح 22 شركة متوقفة عن العمل للاستثمار من قبل القطاع الخاص أو الدول الصديقة

طرحت وزارة الصناعة عدداً من الشركات المتوقفة عن العمل والتي تعرضت للتخريب والدمار، للاستثمار مجدداً.
وستطرح الوزارة هذه الشركات للتشاركية مع القطّاع الخاص أو الدول الصديقة أو غيرها من طرق الاستثمار التي تحقّق الجدوى الاقتصادية والمنفعة المادية لكل الأطراف.
وتنفيذاً لذلك فقد شكّل وزير الصناعة زياد صباغ لجنة مركزية في الوزارة وفرق عمل مختصة لدى كل مؤسسة مهمتها وضع تصوّر واضح واستراتيجية يتم من خلالها طرح الشركات للاستثمار على مبدأ التشاركية.
ويبلغ عدد الشركات التي ستطرح للاستثمار مجدداً 22 شركة، أربع شركات منها للصناعات الهندسية (الشركة العامة لتصنيع وتوزيع الآليات الزراعية – شركة بردى – وشركة الخشب المضغوط في اللاذقية ومعمل الشاشات في حلب)، وهناك سبع شركات للصناعات الكيميائية (زجاج حلب – وزجاج دمشق- وشركة الإطارات في حماة – والشركة العربية للمنتجات المطاطية بحلب – وشركة الورق بدير الزور – ومعمل السيرومات بحلب – وموقع الشركة الطبية العربية في ريف دمشق وأم الزيتون في السويداء).
والحال ذاتها تنطبق على شركات المؤسسة العامة لصناعة الإسمنت فقد تم طرح أربع شركات (إسمنت الشهباء في حلب _ وبرج إسلام في اللاذقية _ شركة حلب لصناعة منتجات الإسمنت الأميانتي في حلب – والشركة الوطنية لتصنيع الإسمنت في دمشق منطقة دمر).
أما شركات المؤسسة العامة للصناعات الغذائية فهناك ثماني شركات مطروحة منها (معمل ألبان لدى شركة الشرق للمنتجات الغذائية في حلب _ ومعمل البسكويت حلب – وشركة بردى للبيرة في ريف دمشق – ومعمل عين التل زيوت حلب – شركة غراوي في دمشق، ووحدة الكونسروة بالميادين – والمعكرونة في محافظة درعا).
علماً أنه تم إعداد دفتر الشروط الخاصة للإعلان عن الشركات التي تنوي الصناعة والمؤسسات التابعة طرحها للاستثمار، على أن يتم اليوم مناقشة الموضوع وآلية وضع الشركات في الاستثمار الفعلي.
أثر برس
The post سوريا.. طرح 22 شركة متوقفة عن العمل للاستثمار من قبل القطاع الخاص أو الدول الصديقة appeared first on أثر برس.

Facebook Comments Box

اترك رد